أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخه.. ذهب سوريا يصل لمستوى قياسي جديد وسعر أونصة الذهب السورية يحلق عالياً

“لأول مرة في تاريخه” ذهب سوريا يصل لمستوى قياسي جديد وسعر أونصة الذهب السورية يحلق عالياً

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعها بشكل كبير مع افتتاح تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية صباح اليوم، حيث تأثر ذهب سوريا بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً ووصولها لمستوى قياسي وتاريخي غير مسبوق خلال الساعات القليلة الماضية.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم ارتفاعاً قياساً غير مسبوق سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في تعاملات السوق الموازي اليوم في دمشق وحلب إلى مستويات أعلى من المليون و 40 ألف ليرة سورية، وذلك لأول مرة في تعاملات الذهب في سوريا.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط أرقاماً لامست حدود المليون ليرة سورية لكل غرام واحد من هذا العيار في معظم أسواق المحافظات السورية اليوم صباحاً.

وبالانتقال للحديث عن الأسعار الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة اليوم، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات المليون والـ 26 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما سجل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 18 قيراط في النشرة الرسمية أرقاماً عند حدود الـ 879 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

وأما بالنسبة إلى سعر أونصة الذهب السورية من عيار 995 المخصصة للبيع محلياً، فقد وصل سعرها إلى مستويات الـ 36 مليون و 800 ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر ليرة الذهب السورية التي تباع في الأسواق المحلية إلى مستويات الـ 8 مليون و 500 ألف ليرة سورية في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية اليوم.

اقرأ أيضاً: استثمار خفي ونبع يفيض بكميات كبيرة من الدولار تصب في خزينة مصرف سوريا المركزي.. ما القصة؟

وقد أكدت جمعية الصاغة بدمشق على ضرورة التزام كافة الصاغة وأصحاب محال بيع الذهب بالتسعيرة الرسمية الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عنها بشكل دوري.

كما نوهت إلى أن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية يأتي نتيجة ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع بداية تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية اليوم لمستويات الـ 2449 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

ذهب سوريا لمستوى قياسي
أسعار الذهب في سوريا اليوم 20 أيار/ مايو (السوق الموازي)

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: