أخر الأخبار

ذهب سوريا يصعد لأعلى مستوى لها في أسبوع وتوقعات جديدة بشأن أسعار الذهب في الفترة القادمة

ذهب سوريا يصعد لأعلى مستوى لها في أسبوع وتوقعات جديدة بشأن أسعار الذهب في الفترة القادمة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية ارتفاعاً جديداً وملحوظاً في مختلف المدن والمحافظات في البلاد، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر المعدن الأصفر الثمين على مستوى الأسواق العالمية خلال تعاملات مساء أمس وصباح هذا اليوم.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق حلب ودمشق في تعاملات السوق الموازي لملامسة حدود المليون ليرة سورية لكل غرام واحد صباح اليوم.

بينما تخطى سعر مبيع الغرام من هذا العيار في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا لتخطى عتبة الـ المليون وخمسة آلاف ليرة سورية للغرام خلال الساعات القليلة الماضية.

ويعتبر هذا السعر أعلى مستوى تصل إليه أسعار الذهب في سوريا في أسبوع، حيث تراوح سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في مختلف المدن السورية الأسبوع الماضي بين حدود الـ 980 و 993 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وترافق هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً مع توقعات جديدة صادرة عن العديد من البنوك العالمية ووكالات التصنيف الائتماني عالميا، حيث أشارت معظم التوقعات إلى أن أسعار الذهب حول العالم مقبلة على مزيد من الارتفاع في الفترة القادمة.

وتوقعت البنوك أن تعود أسعار الذهب خلال الأسبوعين القادمين لتخطي عتبة الـ 2400 دولار للأونصة الذهبية الواحدة، فيما تشير التوقعات إلى أن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مرشح لتخطي مستويات الـ 2500 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة خلال الربع الأخيرة من عام 2024.

وبحسب التقارير فإن التوقعات باستمرار خفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال النصف الثاني من عام 2024 تزيد من فرص ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية في المدة المنظور.

كما أن معظم البنوك حول العالم لا تزال تشتري الذهب بكميات متفاوتة، حيث يعتبر هذا الأمر مؤشراً على أن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: موضة جديدة وظاهرة متفردة في سوريا باتت بمثابة بئر يلتهم ملايين الليرات ويفرغ جيوب السوريين

وكان العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد قد أشاروا إلى أسعار الذهب منذ عام 1960 وهي في سلم تصاعدي وخط بياني تصاعدي، حيث استمرت بالارتفاع من ذلك الحين إلى يومنا هذا.

ونصح الخبراء الناس الراغبين بادخار أموالهم والحفاظ على قيمتها أن يستبدلوها بالذهب، مؤكدين أن الذهب يبقى الملاذ الأكثر أماناً، حيث يحفظ قيمة العملة من التآكل نتيجة التضخم الذي يستمر بالارتفاع في مختلف البلدان حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: