أخر الأخبار

ذهب سوريا يصعد إلى قمة تاريخية جديدة في السوق السوداء.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

ذهب سوريا يصعد إلى قمة تاريخية جديدة في السوق السوداء.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً قياسياً وتاريخياً جديداً خلال تعاملات اليوم، لاسيما في تداولات السوق الموازي الذي شهد فيه تسجيل سعر غرام الذهب من مختلف العيارات أرقام قياسية ووصل إلى قمة تاريخية جديدة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً لمستوى قياسي جديد.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم في تداولات السوق السوداء أرقاماً أعلى من حدود المليون و65 ألف ليرة سورية، حيث لم يسبق أن وصل سعر الغرام من هذا العيار لهذه المستويات في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

بينما صعد سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد لمستويات أعلى من عتبة المليون و20 ألف ليرة سورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الرسمية بموجب نشرة جمعية الصاغة اليوم، فقد وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط إلى حدود المليون و23 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل سعر الغرام من هذا العيار لحدود المليون و31 ألف ليرة سورية قبل أيام.

وبخصوص أسعار ليرات وأونصات الذهب وفق نشرة الجمعية، فقد سجلت أسعار الليرات والأونصات الذهبية اليوم ارتفاعاً لافتاً لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع ليرة الذهب السورية من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 8 ملايين و400 ألف ليرة سورية في نشرة اليوم، بينما بلغ سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 إلى حدود الـ 36 مليون و800 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك وسط حالة من الركود تشهدها أسواق بيع الذهب في سوريا خلال الفترة الحالية، وذلك نتيجة ارتفاع الأسعار إلى جانب فرض رسوم وضرائب عند شراء المعدن الأصفر الثمين، الأمر الذي جعل السوريين يتجهون نحو ادخار الدولار بدلاً من الذهب في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات يوم الثلاثاء 20-08-2024

ويأتي ذلك في ظل تفكير عدد كبير من أصحاب محال الذهب بإغلاق المحال التجارية المخصصة لبيع المعدن الأصفر الثمين، وذلك نظراً لأنهم يتعرضون لخسائر كبيرة بسبب عدم وجود حركة بيع وشراء في السوق.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب مرشحة لمزيد من الارتفاع خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك وفقاً لتوقعات معظم البنوك المركزية حول العالم، بالإضافة إلى توقعات خبراء مخضرمين في مجال الاقتصاد على مستوى العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: