أخر الأخبار

ذهب سوريا يسجل انخفاض قياسي اليوم.. كم بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 وهل الوقت مناسب للشراء الآن؟

ذهب سوريا يسجل انخفاض قياسي اليوم.. كم بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 وهل الوقت مناسب للشراء الآن؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً قياسياً في مختلف المحافظات في سوريا سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح هذا اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق الموازي في دمشق وحلب اليوم إلى مستويات المليون و 20 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل سعر الغرام خلال اليومين الماضيين لمستويات أعلى من حدود المليون و 40 ألف ليرة سورية.

وتزامناً مع ذلك انخفض سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم إلى مستويات 990 ألف ليرة سورية لكل غرام بعد أن تخطى سعر الغرام حدود المليون ليرة سورية منذ يومين.

وبالانتقال للحديث عن أسعار ذهب الادخار “ليرات وأونصات” في سوريا اليوم في ظل توجه معظم السوريين لشرائه وإعراضهم عن شراء ذهب الزينة والحلي والمشغولات الذهبية، فقد سجلت أسعار الليرات والأونصات الذهبية في سوريا انخفاض قياسي خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر مبيع أونصة الذهب في سوريا من عيار 995 خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات الـ 35 مليون و 780 ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية التي تباع في أسواق الذهب في سوريا وتأتي من عيار 21 قيراطاً مستويات الـ 8 ملايين و 200 ألف ليرة سورية.

ويتساءل العديد من السوريين فيما إذا كان الوقت مناسب الآن لشراء الذهب في ظل انخفاض الأسعار خلال الساعات القليلة الماضية بشكل ملحوظ، لاسيما أسعار الليرات والأونصات الذهبية.

وضمن هذا السياق، أكد خبير اقتصادي في حديث لموقع “طيف بوست” أن شراء الذهب مناسب في جميع الأوقات، طالما أن الشخص الذي يريد شراء المعدن الأصفر الثمين يرغب بالشراء بقصد الادخار والحفاظ على قيمة الأموال من التآكل وضعف القيمة الشرائية بفعل التضخم.

اقرأ أيضاً: تبشر بنهاية موجات الحر.. خمسينية الصيف وسعوداتها في الموروث الشعبي (تفاصيل)

وأوضح الخبير أن كل شخص يريد شراء الذهب بقصد الادخار عليه أن يبني استراتيجيته الخاصة بموجب ما يملكه من فائض مالي كل شهر مع الأخذ بعين الاعتبار وجود دخل شهري ثابت، إذ أن الشخص في هذه الحالة يصبح قادراً على وضع ميزانية لشراء كمية من الذهب كل شهر.

وختم الخبير حديثه مشيراً إلى أنه لا يمكن تعميم طريقة لشراء الذهب على الجميع، حيث أن كل شخص لديه ظروف مالية معينة، لكن بشكل عام فإن شراء الذهب كلما تمكن الشخص من توفير مبلغ مالي فائض عن الحاجة مع التأكد من عدم الحاجة للمبلغ لأشهر طويلة، هو من أفضل الوسائل للحفاظ على قيمة الأموال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: