أخر الأخبار

ذهب سوريا يسجل ارتفاع قياسي خلال تعاملات اليوم وتوقعات مهمة حول مستقبل أسعار الذهب

ذهب سوريا يسجل ارتفاع قياسي خلال تعاملات اليوم وتوقعات مهمة حول مستقبل أسعار الذهب

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاعاً قياسياً بعد أن شهدت يوم أمس انخفاضاً ملحوظاً سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم بالانخفاض الواضح الذي سجلته أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق العالمية، حيث عاد سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 2515 دولار للأونصة.

وبالتزامن مع ذلك ارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في السوق السوداء اليوم إلى مستويات لامست حدود المليون و60 ألف ليرة سورية للغرام بمقدار ارتفاع بنحو 15 ألف ليرة سورية دفعة واحدة بالمقارنة مع سعر الغرام يوم أمس.

وأما في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة صباح اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط أرقاماً عند حدود المليون و15 ألف ليرة سورية بمعدل ارتفاع 10 آلاف ليرة سورية مقارنةً بالسعر الرسمي المسجل في نشرة الجمعية يوم أمس.

وبخصوص أسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية صباح هذا اليوم في النشرة الرسمية، فقد سجل سعر الليرة والأونصة الذهبية ارتفاعاً ملحوظاً.

ووصل سعر مبيع الليرة الذهب السورية من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 8 ملايين و400 ألف ليرة سورية صباح هذا اليوم.

بينما وصل سعر مبيع الأونصة الذهبية من عيار 995 في الأسواق السورية إلى حدود الـ 36 مليون و750 ألف ليرة سورية لكل أونصة، حيث سجلت ارتفاعاً واضحاً اليوم متأثرة بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: أزمة مواصلات خانقة في دمشق.. أين ذهبت مشتقات النفط التي وصلت إلى سوريا بكميات كبيرة مؤخراً؟

وفي حديث لموقع “طيف بوست” أشار خبير اقتصادي من دمشق إلى أن أسعار الذهب مرشحة لتسجيل أرقام قياسية وتاريخية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، داعياً السوريين الذين يملكون فائض مالي زائد عن حاجتهم إلى شراء الذهب في الوقت الحالي.

وختم الخبير حديثه منوهاً أن كافة البيانات والمؤشرات الاقتصادية العالمية تدعم إمكانية صعود أسعار المعدن الأصفر الثمين بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2024.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: