أخر الأخبار

ذهب سوريا يستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع جديد.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب عيار 21 اليوم؟

ذهب سوريا يستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع جديد.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا مع بدء تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية اليوم مزيداً من الارتفاع سواءً في تداولات السوق السوداء بمختلف المحافظات والمدن في البلاد أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق محافظة حلب صباح اليوم في تعاملات السوق السوداء بين حدود المليون و 14 ألف ليرة سورية ومستويات المليون والـ 17 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

بينما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم إلى مستويات 982 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وبخصوص أسعار ليرة الذهب والأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية، فقد سجلت بدورها مزيداً من الارتفاع في النشرة الرسمية.

وسجل سعر مبيع ليرة الذهب المخصصة للبيع في أسواق بيع الذهب في سوريا اليوم أرقاماً عند حدود 8 ملايين و 125 ألف ليرة سورية، حيث تتم صياغة الليرة الذهبية السورية من ذهب عيار 21 قيراطاً.

وأما بالنسبة على سعر الأونصة الذهبية السورية التي تباع في الأسواق المحلية، فقد حددت الجمعية في نشرتها الصادرة اليوم سعرها بنحو 35 مليون و 500 ألف ليرة سورية، حيث تتم صياغة أونصة الذهب في سوريا من ذهب عيار 995، وفقاً للجمعية.

وقد أشارت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى أن ارتفاع أسعار الذهب اليوم في سوريا يعود إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية مع افتتاح تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب مجدداً إلى مستويا قريبة من عتبة الـ 2400 دولار للأونصة.

كما حذرت جمعية الصاغة بضرورة التزام كافة محال بيع وصياغة الذهب في سوريا بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها، مشيرة إلى أن المحال التي يتم ضبطتها تبيع بأسعار مختلفة سيتم تغريمها وتعرضها للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً: آلية تحديد أسعار المحروقات في سوريا وحديث عن زيادة كبيرة قادمة في سعر لتر البنزين في السوق السوداء

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستمرار أسعار الذهب على الصعيد المحلي في الفترة المقبلة، وذلك نظراً للتوقعات التي تشير إلى أن أسعار الذهب عالمياً سوف تواصل الارتفاع بشكل أكبر خلال تعاملات الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

وكانت العديد من البنوك المركزية إلى جانب معظم وكالات التصنيف الائتماني، قد رجحت أن تواصل أسعار الذهب في الأسواق العالمية تسجليها مزيداً من الأرقام القياسية في الارتفاع، وأن تبلغ ذورة ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً في الربع الأخير من عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: