أخر الأخبار

ذهب سوريا يسجل انخفاضاً كبيراً.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 وهل الوقت مناسب للشراء الآن؟

“ذهب سوريا يسجل انخفاضاً كبيراً” كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 وهل الوقت مناسب للشراء الآن؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً كبيراً في مختلف المدن والمحافظات سواءً في تعاملات السوق السوداء أو بالنسبة للأسعار الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق اليوم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات الـمليون و 17 ألف ليرة سورية، حيث انخفض سعر الغرام بنحو 33 ألف ليرة سورية خلال ساعات قليلة.

وتأثرت ذهب سوريا خلال الساعات الماضية بانخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية وعودة سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجيل أرقام عند حدود الـ 2400 دولار للأونصة بعد وصول سعرها خلال تعاملات يوم الخميس لحدود الـ 2485 دولار.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم، فقد بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط حدود الـ 987 ألف، إذ انخفض سعر الغرام بمعدل 26 ألف ليرة سورية عن السعر المسجل يوم الخميس حين وصل سعره لحدود المليون و 13 ألف ليرة سورية.

وأما بخصوص سعر أونصة الذهب السورية التي تباع في الأسواق المحلية ويتم تصنيعها من عيار 995 فوصل سعر مبيعها اليوم إلى حدود الـ 35 مليون و 500 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع ليرة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق السورية والتي تتم صياغتها من ذهب عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 8 ملايين و 125 ألف ليرة سورية.

وقد أشارت مصادر رسمية سورية إلى أن معظم عمليات البيع حالياً في أسواق الذهب السورية هي لبيع ذهب الادخار، حيث يتجه السوريون لشراء إما ليرات أو أونصات الذهب بقصد الادخار، إذ أنها تبقى خيار أفضل للادخار من شراء المصاغ الذهبي أو المشغولات الذهبية التي تحتاج إلى أجور صياغة.

وبحسب خبراء في مجال الاقتصاد، فإن الوقت الآن يعتبر مناسباً لشراء الذهب، لاسيما بالنسبة لشراء الليرات والأونصات الذهبية بقصد الادخار لفترات طويلة لا تقل عن سنة.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستهل الأسبوع الجديد بتغيير قواعد اللعبة وتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

ولفت الخبراء إلى أن كافة البنوك المركزية وشركات التصنيف الائتماني حول العالم توقعت خلال الساعات الماضية أن تعود أسعار الذهب للارتفاع من جديد وبقوة في الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن توقعات معظم المحللين المخضرمين على مستوى العالم تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل التحليق عالياً خلال عام 2024، حيث يضعون عنواناً عريضاً للمرحلة المقبلة يقول: “عام 2024 عام الذهب”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: