أخر الأخبار

ذهب سوريا يتخطى كل الحدود وخبير ينصح السوريين ويشير إلى أفضل وقت لشراء الذهب

ذهب سوريا يتخطى كل الحدود وخبير ينصح السوريين ويشير إلى أفضل وقت لشراء الذهب

طيف بوست – فريق التحرير

تخطت أسعار الذهب في سوريا كل الحدود السابقة في الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الغرام من المعدن الأصفر الثمين من مختلف العيارات المتداولة في الأسواق السورية إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة لم يسبق أن تم تسجيلها سابقاً على الإطلاق.

وشمل الارتفاع أسعار الذهب في السوق السوداء والسوق الرسمية على حد سواءً، حيث وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات أعلى من عتبة الـ المليون وأربعين ألف ليرة سورية.

في حين تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق الرسمية حدود الـ المليون وخمسة وعشرون ألف ليرة سورية خلال الساعات الماضية، وذلك وفقاً للنشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

كما ارتفع سعر أونصة الذهب المشغولة محلياً والمخصصة للبيع في الأسواق السورية والتي تأتي من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية.

بينما ارتفع سعر مبيع ليرة الذهب السورية التي تأتي من عيار 21 قيراطاً إلى حدود الـ 8 ملايين وستمائة ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة في الأسواق السورية.

ومع وصول أسعار الذهب إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، تشهد أسواق بيع الذهب في البلاد حالة من التخبط، حيث يتساءل معظم الناس عن أفضل وقت لشراء الذهب مع وصول ذهب سوريا إلى قمة تاريخية جديدة خلال الساعات الماضية.

وضمن هذا السياق، نصح خبير اقتصادي ومالي في حديث لموقع “طيف بوست” السوريين ممن يمتلكون مدخرات لاسيما بالليرة السورية أن يحولوا مدخراتهم إلى ذهب مهما كان سعر الذهب حتى وإن كان في القمة، وذلك في حال كانت الغاية من شراء الذهب هي الادخار لفترات طويلة.

وأوضح الخبير أنه في حال أراد الشخص أن يحافظ على قيمة أمواله لفترة معينة من الزمن، وهو على علم أنه سيحتاج إلى بيع الذهب مجدداً بعد فترة ليست طويلة، فهنا عليه أن يتحين الفرصة المناسبة ويراقب السوق ويشتري الذهب بأقل سعر ممكن.

وأكد على ضرورة التوجه إلى شراء الأونصات والليرات الذهبية على اعتبار أنها عند البيع تحافظ على قيمتها بشكل أكبر من المشغولات الذهبية التي يأخذ أصحاب محال الذهب أجور صياغتها عند الشراء.

اقرأ أيضاً: منطقة سورية يمشي سكانها على أرض من الذهب والثروات تجعل الدول الكبرى تتسابق من أجلها (فيديو)

كما نصح الخبير بشراء الذهب على دفعات، حيث أنها تعتبر أفضل طريقة لشراء الذهب سواءً في سوريا أو في أي مكان حول العالم، على حد تعبيره.

وختم الخبير حديثه مؤكداً على أن من يشتري الذهب هو رابح دائماً، لاسيما بالنسبة إذا كانت الغاية من الشراء هي الادخار لفترات طويلة، مشيراً أن أسعار الذهب في صعود مستمر منذ ستينات القرن الماضي وحتى يومناً هذا، وذلك يبدو واضحاً من خلال الرسم البياني الذي يوضح مسار سعر المعدن الأصفر الثمين خلال العقود الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: