أخر الأخبار

خسائر كبيرة تُمنى بها الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

خسائر كبيرة تُمنى بها الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 5 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من التراجع والانهيار بسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ومنيت الليرة السورية بخسائر كبيرة مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيس أدنى مستوى تاريخي لها مقابل الدولار وبقية العملات، لاسيما في أسواق الصرف في المدن الرئيسية والكبرى.

ووصل سعر الصرف في بعض المحافظات خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 9350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية في كافة الأسواق المحلية اليوم صباحاً بين مستويات الـ 9050 والـ 9350 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ما سبق وسط توقعات تشير إلى أن اتجاه سعر صرف الليرة السورية في الفترة القادمة هو الانخفاض بشكل كبير ودراماتيكي أمام مختلف العملات العالمية.

ويرجح العديد من الخبراء والمحللين أن تسجل الليرة السورية أرقام قياسية وتاريخية جديدة مقابل الدولار وبقية العملات خلال تعاملات هذا الشهر.

ولم يستبعد الخبراء أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي خلال الأيام القليلة القادمة في كافة المدن السورية.

وفي العودة إلى سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 5 تموز 2023 في أسواق العاصمة دمشق، فقد سجل فيها سعر الصرف أرقاماً عند حدود الـ 9250 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2441

مبيع: 2471

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 349

مبيع: 355

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2506

مبيع: 2536

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

خسائر كبيرة الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم، فقد تأثرت أسعار الذهب محلياً بعدة عوامل منها محلية ومنها عالمية مسجلة ارتفاعاً كبيراً في مختلف المحافظات والمدن السورية.

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار بشكل ملحوظ اليوم إلى جانب ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. اكتشاف مادة نادرة تضاهي الذهب سعر الغرام الواحد منها 10 آلاف دولار (فيديو)

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ  506 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

فيما وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من حدود الـ 1929 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: