أخر الأخبار

حاتم التركاوي.. قصة بطل تحدي القراءة العربي الذي نافس ملايين الطلاب في دبي وتغلب عليهم (فيديو)

حاتم التركاوي قصة بطل تحدي القراءة العربي الذي نافس ملايين الطلاب في دبي وتغلب عليهم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون تألقهم وإبداعهم كباراً وصغاراً في مختلف المجالات، حيث تمكن هذه المرة الطفل السوري “حاتم التركاوي” من الحصول على لقب بطل تحدي القراءة العربي بعد أن نافس ملايين الطلاب في مدينة “دبي” في الإمارات العربية المتحدة وتغلب عليهم جميعاً.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن الطفل السوري نال اللقب بعد مشاركته في النسخة الثامنة من بطولة تحدي القراءة العربي التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نال هذا اللقب عن جدراة واستحقاق بعد تألقه الذي لفت به أنظار جميع المتابعين ولجنة التحكيم.

وتشارك مع الطفل السوري في صدارة البطولة كل من السعودية “كادي الخثمعي” إلى جانب الفلسطينية “سلسبيل صوالحة”، حيث تم تصنيفهم في المرتبة الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي لموسم 2024.

وقد حصل الفائزون الثلاثة على جائزة تبلغ قيمتها نصف مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 136 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد أن تفوقوا في المرحلة النهائية من مسابقة التحدي.

وجاء تتويج الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي لموسم 2024 بحضور جماهيري غفير، حيث حضر حفل التتويج أكثر من 1500 شخصية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية سورية بعد فوزه باللقب، أشار الطفل “حاتم التركاوي” إلى أنه يشعر بفخر وفرح كبير ينتابه بعد تحقيق هذا الإنجاز.

ولفت أنه لم ينال اللقب بسهولة، مشيراً أنه واجه الكثير من الصعوبات حتى حقق الإنجاز، وفي مقدمة تلك الصعوبات هي تأمين الكتب، وذلك بسبب صعوبة التنقل من القرية التي يسكن فيها إلى المدنية.

وأضاف الطفل السوري المميز إلى أنه وضع هدفاً وأراد تحقيقه لذلك فإنه في سبيل طريق العلم والمعرفة، فكل شيء يهون، على حد توصيفه.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر الجميع وينال لقب أفضل مبتكر عربي بعد توصله إلى ابتكارات مذهلة (فيديو)

وأكد الطفل السوري أنه لحظة الإعلان عن النتائج وحصوله على بطل تحدي القراءة العربي نسي كل المتاعب التي واجهها في طريقه للوصول إلى تحقيق الإنجاز.

ويبلغ الطفل السوري “حاتم التركاوي” 9 سنوات من العمر، وتمكن من تحقيق هذا الإنجاز بعد أن تغلب على أكثر من 28 مليون طالب وطالبة جاؤوا للمشاركة في التحدي من 28 بلداً.

الجدير بالذكر أن المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي التي بدأت لأول مرة عام 2015 تشترط على من يرغب في المشاركة أن يقرأ 50 كتاب كشرط أولي لدخول المنافسة.

وكانت الطفلة السورية “شام البكور” قد حازت على لقب بطلة تحدي القراءة العربي في موسم عام 2022، بعد تغلبها على ملايين المشاركين في المسابقة التي تهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة في العالم العربي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: