أخر الأخبار

طفل سوري يبهر الأوروبيين ويتفوق على دولتين في مسابقة تقنية ومهارية فريدة من نوعها (صور)

طفل سوري يبهر الأوروبيين ويتفوق على دولتين في مسابقة تقنية ومهارية فريدة من نوعها (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

استمر السوريون في دول الاغتراب واللجوء بتحقيق المزيد من الإنجازات وقصص النجاح سواءً على مستوى الشباب أو الأطفال، حيث أبهر العديد من الأطفال السوريين الأوروبيين بقدراتهم العقلية والذهنية وإبداعهم في العديد من المجالات، لاسيما التي تتطلب مهارات خاصة.

وفي تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على قصة نجاح طفل سوري لاجئ في هولندا تمكن من لفت الأنظار إليه بسبب ما يملكه من قدرات فائقة بما يخص الكتابة باللغة الهولندية على الكمبيوتر.

والطفل السوري هو “محمد رائد الخطيب” الذي تمكن من إحراز المرتبة الأولى للبطولة الوطنية في هولندا، وذلك في مسابقة الكتابة الهولندية على الكمبيوتر “nk”.

وأحرز الطفل السوري البالغ من العمر 11 عاماً هذا الإنجاز متفوقاً على مئات الطلاب من أقرانه في دولتي “بلجيكا” و”هولندا”.

وقد شارك في هذه البطولة مئات الطلاب الصغار من بلجيكا وهولندا، حيث سلطت وسائل إعلام أوروبية الضوء على المسابقة وأبدت إعجابها بتفوق الطفل السوري والمهارات التقنية التي يملكها.

وأوضحت التقارير أن الطفل “محمد رائد الخطيب” نال المركز الأول عن الفئة الأولى التي تضم المشاركين الذي لا يتعدى عمرهم الـ 12 عاماً.

وبينت أن الطفل “محمد رائد الخطيب” هو أول طفل عربي من المجـ.ـنسين الجدد يحصل على هذه الجائزة، حيث لم يسبق أن أحرز مثل هذا الإنجاز أي طفل عربي آخر من المجـ.ـنسين الجدد.

ولفتت إلى أن الطفل السوري “محمد الخطيب” وصل مع عائلته إلى هولندا في عام 2016 حين كان يبلغ من العمر 4 أعوام.

ونوهت إلى أن “محمد الخطيب” وباقي أفراد عائلته حصلوا على الجـ.ـنسية الهولندية عام 2022، حالهم كحال الكثير من السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا خلال السنوات الماضية.

وبحسب التقارير فإن عدد اللاجئين السوريين الذين لجأوا إلى هولندا منذ عام 2015 حتى الآن يبلغ نحو مئة ألف شخص، من بينهم حوالي 18 ألف وصلوا عام 2022.

اقرأ أيضاً: اكتشاف نظام طاقة هجين لتوليد الكهرباء في الليل سيغير وجه العالم ومستقبل الطاقة المتجددة (فيديو)

وأشارت تقارير لوسائل إعلام غربية إلى أن الكثير من اللاجئين السوريين في أوروبا قد نجحوا بإثبات قدراتهم وتفوقهم في العديد من المجالات.

وسطر مئات السوريين في دول اللجوء قصص نجاح عبر تحقيق إنجازات عديدة ومن مختلف الفئات العمرية سواء أطفال أو رجال أو نساء.

طفل سوري يبهر الأوروبيين
الطفل السوري محمد رائد الخطيب

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام في ألمانيا كانت قد احتفت قبل أسابيع بقصة نجاح الطفل السوري “حسين بيسو” الذي تفوق في لعبة الشطرنج.

وأصبح الطفل “حسين بيسو” البالغ من العمر 11 عاماً أصغر لاعب شطرنج في تاريخ المنتخب الألماني للرجال في إنجاز غير مسبوق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: