أخر الأخبار

تعديل أسعار المحروقات في سوريا وحديث عن وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى الموانئ السورية

تعديل أسعار المحروقات في سوريا وحديث عن وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى الموانئ السورية

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نشرة جديدة عدلت فيها أسعار المحروقات وبعض المشتقات النفطية، مشيرة إلى أن لائحة الأسعار الجديدة أصبحت سارية المفعول اعتباراً من صباح يوم الاثنين 10 يونيو/ حزيران 2024.

وبموجب الأسعار النشرة الجديدة التي صدرت في وقت متأخر من مساء يوم أمس، فقد خفضت الوزارة أسعار بعض المشتقات النفطية في الأسواق المحلية بشكل طفيف.

وبحسب النشرة الجديدة، فإن سعر لتر البنزين المدعوم من نوع “أوكتان 90” وصل إلى  11881 ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعره في النشرة السابقة 12276 ليرة سورية.

بينما انخفض سعر لتر البنزين من نوع “أوكتان 95” إلى 13491 ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعر اللتر من هذا النوع 13873 ليرة سورية في النشرة السابقة التي صدرت قبل نحو أسبوعين.

في حين وصل سعر لتر المازوت الحر إلى 11509 ليرة سورية للتر الواحد، وذلك بعد أن كان سعره في النشرة السابقة 11772 ليرة سورية.

ونوهت الوزارة في سياق نشرتها الجديدة إلى أن تعديل أسعار المحروقات في سوريا يأتي ضمن مساعيها لمواكبة التغيرات في السوق وتحقيق استقرار الأسعار بما ينعكس بشكل إيجابي على السوريين.

ويأتي تعديل أسعار المحروقات في سوريا تزامناً مع حديث عن وصول كميات كبيرة من ناقلات النفط والمشتقات النفطية إلى الموانئ السورية على البحر الأبيض المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشفت مصادر صحفية سورية أن 8 ناقلات نفط إيرانية وصلت إلى الموانئ السورية، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية وصول الناقلات المحملة بالنفط الخام والغاز السائل “الدوكما”.

اقر أيضاً: ارتفاع أسعار البنزين في السوق السوداء في سوريا تزامناً مع تجديد تخفيض مخصصات المحروقات

وأشارت المصادر إلى أن الصور أظهرت وصول الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء بانياس في ريف محافظة طرطوس الساحلية تباعاً خلال الأيام القليلة الفائتة.

وبينت ذات المصادر أن ناقلات المشتقات النفطية وصلت تباعاً إلى الموانئ السورية منذ يوم الثلاثاء الموافق لـ 4 يونيو/ حزيران من الشهر الجاري، منوهة أن آخر ناقلة سجلت وصولها إلى ميناء بانياس يوم السبت الموافق لـ 8 يونيو/ حزيران الحالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: