أخر الأخبار

تجارة جديدة تزدهر في سوريا عبر ابتكار أساليب مميزة في التسويق وتدر آلاف الدولارات على العاملين بها

تجارة جديدة تزدهر في سوريا عبر ابتكار أساليب مميزة في التسويق وتدر آلاف الدولارات على العاملين بها

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول السوريون من خلال أساليب جديدة مبتكرة والمهن التي يتقنوها الحصول على مردود مادي جيد يساعدهم على مواجهة صعوبات الحياة في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا بشكل غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن تجارة جديدة بدأت تزدهر بشكل لافت في سوريا عبر ابتكار أساليب مميزة في التسويق، الأمر الذي ساهم في تحقيق العاملين بها أرباح خيالية تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.

وأوضحت التقارير أن التجارة الجديدة التي ازدهرت في سوريا مؤخراً هي تجارة عسل “الغذاء الملكي”، حيث شهد هذا النوع من التجارة تطور لافت سواءً بالنسبة للبيع محلياً أو التصدير إلى الخارج.

وبينت أن عسل الغذاء الملكي في سوريا مطلوب في عدة دول خليجية وعربية وأوروبية، حيث يتميز بالجودة العالية والتنوع، كما يمكن استخدامه في العديد من المنتجات مثل صنع الحلويات ومستحضرات التجميل والفاكهة المجففة.

ومن الأساليب الجديدة المبتكرة في التسويق التي ساهمت في ازدهار تجارة العسل في سوريا في الآونة الأخيرة، هو ابتكار أسلوب جديدة للبيع يتناسب مع الوضع الاقتصادي في البلاد، وهو تطوير عبوات تعبئة صغيرة الحجم لا يتعدى وزنها 20 غرام للبيع في الأسواق.

وأشارت التقارير أن هذا الأسلوب المبتكر في بيع العسل بحجم صغير جداً ساهم في توسيع دائرة المبيعات والحصول على عدد أكبر من الأشخاص القادرين على الشراء، حيث يتناسب هذا الحجم مع القوة الشرائية لشريحة واسعة من السوريين.

وحول أسعار العسل في سوريا خلال الفترة الحالية، نوهت التقارير إلى أن الأسعار سجلت ارتفاعاً كبيراً في الآونة الأخيرة، إذ وصل سعر كيلو العسل في سوريا إلى حوالي 250 ألف ليرة سورية أي ربع مليون ليرة سورية، وهو رقم قريب من الحد الأدنى للأجور في البلاد.

وبخصوص تنوع الغذاء الملكي في سوريا، فأفادت المصادر أن الغذاء الملكي في سوريا يتميز يتنوع استثنائي في مصادره بداءً من الحمضيات والكينا والزلوع والريحان والقبار والشكوكيات واليانسون والنعناع وصولاً إلى زهر الباولونيا الذي باتت تزرع في العديد من المناطق السورية مؤخراً.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تتحول إلى تجارة رابحة في سوريا وتدر مردود مالي كبير على الكثير من العائلات (فيديو)

وأما بالنسبة إلى أنواع العسل السوري، فإن أنواع العسل في سوريا تختلف ويتنوع طعمها ونكهتها بحسب نوع الزهرة التي تغذى عليها النحل، الأمر الذي ينعكس بشكل أساسي على مذاق العسل وجودته.

ومن أشهر أنواع العسل في سوريا، هو عسل حبة البركة الذي ينتشر في مزارع حبة البركة، بالإضافة إلى عسل اليانسون وعسل الكينا وعسل الأزهار البرية، فضلاً عن العسل الجبلي الذي يصنف على أنه الأفضل والأنقى، وذلك إلى جانب عسل الحمضيات التي يتغذى النحل الذي ينتجه على أزهار الليمون والبرتقال ويتم إنتاجه بكثافة في المناطق الساحلية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: