أخر الأخبار

بيان جديد مهم من الخطوط الجوية السورية وحديث كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق الدولي

بيان جديد مهم من الخطوط الجوية السورية وحديث كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق الدولي

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت الخطوط الجوية السورية من جديد عن إلغاء بعض الرحلات الجوية التي كانت مجدولة من مطار دمشق الدولي إلى دولة الإمارات العربية، حيث ألغت رحلة دمشق-دبي-دمشق التي كانت مقررة اليوم، كما ألغت رحلة دمشق-الشارقة-دمشق المقررة يوم غداً.

كما أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية في بيان رسمي عن إلغاء رحلة دمشق-أبو ظبي- دمشق المقررة يوم الثلاثاء الموافق لـ 27 آب/أغسطس الجاري، حيث أشارت السورية للطيران في بيانات رسمية صادرة عنها أنها إلغاء الرحلات يأتي لأسباب تشغيلية قاهرة خارجة عن أرادتها.

وطلبت الخطوط الجوية السورية من المسافرين الذين يملكون حجز طيران للرحلات آنفة الذكر بالتوجه إلى مكاتب السورية للطيران المنتشرة في كافة المحافظات في سوريا من أجل الاستفسار عن الإجراءات التي يجب اتباعها لاستعادة سعر تذكرة الطيران أو الحجز على متن شركة “أجنحة الشام”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إعلامية أن الخطوط الجوية السورية تنتظر وصول كميات كبيرة من الدولار إلى مطار دمشق الدولي من خلال تفعيل عقد الاستثمار الموقع مع شركة إيلوما الخاصة، لذلك تقوم بإلغاء وتأجيل بعض الرحلات، لاسيما المتجهة إلى الإمارات.

ونوهت المصادر أن ما تقوم به الخطوط الجوية السورية هو أمر مقصود، حيث تتعمد إلغاء الرحلات بانتظار ملايين الدولارات التي ستحصل عليها من خلال تفعيل عقد الشراكة والاستثمار مع الشركة الخاصة.

وأوضحت أن الشركة تريد تفعيل العقد بشكل مباشر ودفع المبالغ المترتبة عليها، لكنها في البداية يجب أن تستلم مهمة الإدارة للخطوط الجوية السورية بعد إجراء جرد شامل لكافة إدارات المؤسسة، بالإضافة إلى كافة القطع والمحركات والطائرات المعطلة الموجودة.

وبينت أن إلغاء وتأجيل الرحلات يأتي بسبب أن الخطوط الجوية السورية تحاول إجراء الجرد في أسرع وقت ممكن وتلبية طلبات الشركة المستثمرة من أجل دخول العقد الاستثماري بين الطرفين حيز التنفيذ.

وأضافت أن هناك حركة كبيرة داخل المطارات السورية، حيث يقوم الفنيون والعمال بجرد قطع الغيار والمستودعات والمحركات والأدوات التي يتم استخدامها في صيانة الطائرات المعطلة، إلى جانب جرد أثاث المطارات والطائرات.

اقرأ أيضاً: السورية للطيران تتحدث عن نقلة نوعية وعقود استثمار قيمتها مليارات الدولارات ورحلات إلى وجهات جديدة

وكان عدد كبير من المسافرين السوريين قد اشتكوا خلال الأيام القليلة الماضية من تعطل مصالحهم وأعمالهم بسبب تأجيل وإلغاء العديد من الرحلات التي كانت مقررة من مطار دمشق الدولي باتجاه دولة الإمارات العربية.

وتوقعت مكاتب السياحة والسفر في سوريا أن تستمر الخطوط الجوية السورية في تأجيل الرحلات الجوية من أجل إكمال إعمال الجرد حتى يتثنى لها الحصول على ملايين الدولارات بموجب عقد الاستثمار الموقع مع شركة إيلوما.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: