أخر الأخبار

موالٍ معروف يسخـ.ـر من بشار الأسد ويطالبه بإصدار مرسوم رئاسي يسمح للمؤيدين بـ”العواء” (فيديو)

موالٍ معروف يسخـ.ـر من بشار الأسد ويطالبه بإصدار مرسوم رئاسي يسمح للمؤيدين بـ”العواء” (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

سخـ.ـر الموالي “بشار برهوم” المعروف بانتقـ.ـاداته لحكومة النظام السوري من “بشار الأسد” شخصياً للمرة الأولى، وذلك عبر تسجيل مصور بثه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وقال “برهوم” بلهحة سـ.ـاخرة، لما صارت هي (وأظهر علبة سـ.ـجـ.ـائر حمراء طويلة) حلم والـ.ـدوا حلم والكهرياء حلم.. ما عاد بدنا منكم لا كهربا ولا مي ولا دوا ولا تحسين وضع معـ.ـيشي ولا شي… نحن واثقين بانتـ.ـصاراتكم”.

واستدرك بالقول: “بدنا مكـ.ـرمة صغيرة هي حلمنا هلق كسـ.ـوريين (مـ.ـوالين) إنو هيك شي مـ.ـرسوم يسمـ.ـحلنا نعـ.ـوي”، وأخذ يقـ.ـلد الكـ.ـلب ويصيـ.ـح “عـ.ـو عـ.ـو عـ.ـو”.

وأضاف: “إي هيـ.ـك نعـ.ـوي ع كيفنا بـ.ـدون ما يرن التلـ.ـفون ألو أبو أسـ.ـعد (لقب بشار برهوم) مـ.ـر شراب فنجان قهوة الصبح”، في إشارة إلى الجملة الشهيرة لأي شخص يُطلب إلى مراجـ.ـعة أحد فروع أمـ.ـن “بشار الأسد”.

ثم تابع قائلاً: “ما بدنا غير ها الطـ.ـلب نعـ.ـوي عكيفنا وبعده بتجيبولنا عـ.ـرنوس (ويقصد رئيس حكـ.ـومة بشار حسين عرنوس) بتجيبولنا 3 عـ.ـرانيس مو شغـ.ـلنا .. المهم نعـ.ـوي عكيفنا”، وفق تعبيره.

ويعبر “برهوم” عبر هذا التسجيل المصور الذي بثه على معرفاته الشخصية عن حالة اليـ.ـأس التي يعيشها الموالون لنظام الأسد، حيث لا يأملون بحدوث أي تغيرات تذكر لواقعهم المـ.ـأساوي في ظل استمرار النظام الحالي في حكم البلاد.

وعلى حد قول “برهوم” لم يعد للموالين أي مطالب سوى السماح لهم بالعـ.ـواء بأريحية ودون أي محاسبة، أي أن ينفسـ.ـوا عن وجـ.ـعهم بالكلام دون المـ.ـلاحقة والاعتـ.ـقال من قبل أجهـ.ـزة “بشار الأسد”، وهو ما لم يتـ.ـوفر لهم حتى الآن بحسب “برهوم” وغيره من الموالين.

وقد دأب النظام على تحـ.ـذير الناشطين المؤيدين الذي ينتقـ.ـدون حكومة الأسد، كما اعتـ.ـقل العديد منهم لمجرد الكلام، وأصبح عددهم كبيراً في الفترة الأخيرة يعيشون أوضاع صـ.ـعـ.ـبة في ظل نظام الأسد الذي استخدمهم في مواجـ.ـهة ثـ.ـورة السوريين.

وعلى الرغم من أن “برهوم” لم يُشر إلى اسم “بشار الأسد” بشكل صريح في سخـ.ـريته، إلا أنه معروف لدى السوريين أنه عند ذكر كلمة مكـ.ـرمة أو مـ.ـرسوم فإنه يقصد بهما “بشار الأسد”.

اقرأ أيضاً: من داخل دمشق.. فراس إبراهيم ينتقد مسؤولاً حكومياً ويصفه بـ”الحمار”!

و”بشار برهوم” مـ.ـوالٍ ينتمي إلى الطـ.ـائفة العـ.ـلوية، ويقوم من حين لآخر بتوجـ.ـيه انتقـ.ـادات لمسؤولين في نظام الأسد دون أن يتطـ.ـرق بشكل صريح إلى “بشار الأسد” المسـ.ـؤول الأول عما يحـ.ـدث في سـ.ـوريا من فسـ.ـاد وانهـ.ـيار اقتـصادي وتردٍ معـ.ـيشي، غير أن هذه المـ.ـرة هي الثانية التي يخـ.ـاطب بها “بشار” والأولى التي يسـ.ـخر منه بشـ.ـكل مباشر.

فقبل حـ.ـوالي نصف شهر في 13 تموز الماضي، وجـ.ـه “برهوم” خـ.ـطاباً مباشراً لـ”بشار الأسد” مـ.ـطالباً إياه بلهـ.ـجة غـ.ـاضبة أن يسـ.ـكت مستشارته الإعلامية “لونا الشبل” بعد تصـ.ـريحاتها الأخيرة عن الصـ.ـمود والصـ.ـبر.

وقال في تلك الأثناء: “لك معـ.ـلم ضـ.ـب هدول عنا قبل ما ينـ.ـفد صبرنا، سـ.ـاكتين وأمرنا إلى الله خلي هدول يلي حـ.ـوليك ينضـ.ـبوا كـ.ـفانا”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: