أخر الأخبار

عملات قديمة نادرة تتحول إلى كنز قيمته أكثر من 8 ملايين دولار تقود من يملكها إلى عالم الثراء (فيديو)

عملات قديمة نادرة تتحول إلى كنز قيمته أكثر من 8 ملايين دولار تقود من يملكها إلى عالم الثراء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

قد تقود الصدفة المحضة بعض الأشخاص إلى عالم الثراء بلمح البصر دون أن يخططوا أو يسعوا إلى ذلك، حيث من الممكن أن تحدث نقلة نوعية في حياة أي شخص لمجرد امتلاكه عملات قديمة نادرة من فئات محددة تتسابق شركات المزادات العالمية من أجل اقتناصها.

وبحسب تقارير إعلامية عالمية فإن شركات المزادات العالمية في عام 2023 قد تنافست بشكل كبير على جمع ثلاثة أوراق نقدية أو عملات أمريكية قديمة نادرة، حيث تحولت تلك الأوراق النقدية القديمة والنادرة إلى كنز حقيقي لمن يملكها.

وأوضحت التقارير أن تلك العملات النادرة عائدة إلى القرن التاسع عشر، وتقدر شركات المزادات العالمية قيمة تلك العملات والأوراق المالية بأكثر 8 ملايين دولار.

وبينت أن الأوراق النقدية باهظة الثمن هي عملة نقدية أمريكية قيمتها 1000 دولار طبعت عام 1869، وعملة أمريكية أخرى قيمتها 1000 دولار طبعت عام 1891، فضلاً عن عملة أمريكية ورقية قديمة قيمتها 500 دولار طبعت عام 1869.

وأشارت شركات المزادات إلى أن العملة الورقية القديمة والنادرة التي تبلغ قيمتها 1000 ألف دولار وطبعت عام 1891، تعتبر من أكثر الأوراق النقدية القديمة طلباً نظراً لأنها نادرة بسبب عدم طباعة نسخ كثيرة منها.

وأضافت أن ورقة الـ 1000 دولار طبعة عام 1891 يظهر عليها صورة لحاكم ولاية نيويورك ووزير الخارجية السابق “ويليام إلمارسي”.

وقدرت شركة المزادات العالمية ” “Stack’s Bowerقيمة الورقة النقدية التي تعرف عالمياً باسم ” Marcy note” هذه بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يعثر على كنز أثري نادر وصناديق تحتوي على الذهب في أرضه قرب دمشق (فيديو)

ونوهت الشركة إلى أن هذه الورقة النقدية تعتبر بمثابة كنز حقيقي لمن يمتلكها، مؤكدة أنها واحدة من أكثر العملات غرابة في تاريخ الأوراق النقدية في أمريكا.

وأفادت شركة المزادات أن أدنى سعر سجل لبيع هذه الورقة النقدية كان عام 2013، حيث تم بيعها مقابل 2.6 مليون دولار أمريكي.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وذكرت الشركة أن الورقة النقدية القديمة التي تبلغ قيمتها 500 دولار طبعة عام 1869، يصل سعرها في المزادات حالياً إلى أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي.

وختمت الشركة حديثها مشيرة إلى أن هذه العملات القديمة والنادرة تمثل كنوز حقيقية وتضيف إلى تاريخ الأوراق النقدية الأمريكية جاذبية خاصة ورونق فريد من نوعه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: