أخر الأخبار

“لا تصدق ما يكتبوه لك”.. برلماني سوري يطالب بشار الأسد بالنزول إلى الشارع بمفرده لمعاينة أوضاع الناس!

“لا تصدق ما يكتبوه لك”.. برلماني سوري يطالب بشار الأسد بالنزول إلى الشارع بمفرده لمعاينة أوضاع الناس!

طيف بوست – فريق التحرير

ازدادت المطالبات في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية بضرورة التحرك لإيجاد حلول عملية ومنطقية توقف استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد تزامناً مع وصول نسبة السوريين الذين يرزحون تحت خط الفـ.ـقـ.ـر إلى أكثر من 90 بالمئة.

وطالب العديد من الفنانين السوريين والبرلمانيين والشخصيات الاقتصادية في البلاد، الحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام بضرورة التحرك لوضع حد للوضع المأساوي وإنهاء معـ.ـاناة الشعب السوري.

إلا أن عضو مجـ.ـلس الشعب السابق لدى النظـ.ـام “وضاح مراد”، رفع من سقف مطالبه، وتجاوز رئاسة الحكـ.ـومة ليوجه طلباً عاجلاً إلى رأس النظـ.ـام السوري “بشـ.ـار الأسـ.ـد” بخصوص تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

ونشر “مراد” منشوراً على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، دعا خلاله “بشار الأسد” إلى النزول للشارع بمفرده لمعاينة معاناة الناس والحال الذي وصلت إليه البلد مؤخراً، لاسيما على الصعيد الاقتصادي.

ونوه البرلماني السابق في معرض رسالته الموجهة للأسـ.ـد إلى أن نزول الأخير إلى الشارع بات أمراً ضرورياً، مطالباً إياه بعدم تصديق ما يكتب له من تقارير حول الوضع المعيشي في سوريا حالياً، في إشارة إلى أن تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين بشكل غير مسبوق في الوقت الحالي.

وخاطب “مراد”، رأس النظـ.ـام بقوله: “هل تعلم بـ.ـأن غالبية المـ.ـواطنين لا يحصلون على دعـ.ـم الغاز والمازوت والـ.ـرز والسـ.ـكـ.ـر والزيت والكـ.ـثير غيرها؟”، وفق وصفه.

وأضاف بالقول: “لا تصدق ما يكتبونه لك.. انزل إلى الشارع والبيوت لوحـ.ـدك وسترى بـ.ـأم عينك”، على حد تعبيره.

وأردف “مراد” موجهاً حديثه لبشار الأسـ.ـد: “هل تعلم بمـ.ـاذا تؤجر محـ.ـطة البنزين من مالكها في الشهر؟، مجيباً على تساؤله بالقول: “أقل إيجار شهري تسـ.ـعـ.ـة ملايين في الشهر، هل تعلم لماذا؟ مع أن هـ.ـامـ.ـش ربح المحطة لا يـ.ـغـ.ـطي مـ.ـصـ.ـاريف تشغيل آليات الـ.ـضـ.ـخ”.

و من ثم تساءل “مراد” قائلاً: “هل تعـ.ـلـ.ـم بأن مـ.ـصـ.ـاريف تصليح سيارات الحـ.ـكـ.ـومة والــ.ـجـ.ـيش والخاصة القديمة تكـ.ـلـ.ـف الخزينة مليارات الدولارات المستــ.ـنزفـ.ـة لصالح فـ.ـاسـ.ـدين؟”.

ويأتي حديث “مراد” تزامناً مع كثرت الأصوات التي بدأت تخرج من برلمان النظـ.ـام للمطالبة بتغيير الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين السوريين.

وقد تزايدت مؤخراً الانتقادات الصادرة عن أعـ.ـضاء مجلس الشعب الذي بات يعرف بين السوريين تحت مسمى “مجلس التصفيق”، إلا أن هذا المجلس وفقاً لإجماع المحللين والمراقبين لا يتعدى كونه مجلساً شكلياً ليس بمقدوره اتخاذ أي قرار.

اقرأ أيضاً: تطورات اقتصادية مهمة على الصعيد العالمي وتوقعات بتأثيرات كارثية على الليرة السورية والاقتصاد السوري 

تجدر الإشارة إلى أن عضو البرلمان التابع لنظام الأسد “وائل ملحم”، كان قد دعا قبل أيام حكـ.ـومة النظام إلى ضرورة البحث عن إيرادات مالية غير جيـ.ـوب المواطنين لأن الوضع المعيشي للمواطن صعب لدرجة لا تطاق، على حد تعبيره في كلمة ألقاها خلال إحدى جلسات المجلس.

كما تطرق بعض أعضاء المجلس في الآونة الأخيرة إلى قـ.ـضـ.ـايا فسـ.ـاد بالمليارات ينفذها مسـ.ـؤولي النظـ.ـام وتتماثل مع العديد من القـ.ـضـ.ـايا وسط مؤشرات على شراكة النــظـ.ـام مع هذه الشخـ.ـصــيات النـ.ـافـ.ـذة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: