أخر الأخبار

بداية حقبة جديدة في سوريا وحديث عن تطورات مهمة قادمة ستغير المعادلة بالكامل!

بداية حقبة جديدة في سوريا وحديث عن تطورات مهمة قادمة ستغير المعادلة بالكامل!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير صحفية وإعلامية عن تطورات مهمة قادمة على الساحة السورية تشير إلى بداية حقبة جديدة في سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة، منوهة إلى أن ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط حالياً ينذر بمرحلة مختلفة ستتغير خلالها المعادلة في سوريا بالكامل.

وأوضحت التقارير نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية أن التغيرات التي من المرجح أن تحدث على الساحة السورية ستطال الوضع الميداني بالعموم وتغيرات في مناطق توزع السيطرة والنفوذ، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

كما أشارت المصادر إلى أن التغيرات الميدانية ستتزامن مع حراك دبلوماسي سياسي مكثف بشأن الملف السوري على الساحة الدولية.

وبينت أن ما يحدث من تطورات لافتة في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يشكل علامة فارقة بخصوص مستقبل سوريا وشكل الحل النهائي المنتظر.

ونوهت المصادر أن ملف التقارب بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا من جهة، ورغبة الكثير من الأطراف الدولية المؤثرة بالتخلص من التواجد الإيراني على الأراضي السورية من شأنه أن يخلق تحالفات جديدة ستنعكس بشكل مباشر على الوضع الميداني والسياسي في سوريا.

وأضافت أن اللقاء المرتقب بين الرئيسين الأمريكي “جو بايدن” ونظيره الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” المزمع عقده الشهر المقبل في واشنطن سيشكل حجر الأساس للحقبة الجديدة في سوريا، وذلك في حال توصل الرئيسين لاتفاق معين بشأن التعامل مع المرحلة المقبلة في سوريا.

وأشارت أن التوافق بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا على التنسيق بشكل كامل على الأراضي السورية من شأنه أن يقلب الأمور رأساً على عقب في سوريا، لاسيما بالنسبة للوضع الميداني في عدة مناطق سورية.

ولفتت إلى أن الاتفاق وتقارب وجهات النظر المحتمل بين واشنطن وأنقرة سيشكل بوابة على درجة عالية من الأهمية للدخول إلى مرحلة مختلفة كلياً على الساحة السورية في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: “تطورات مهمة”.. مصادر تتحدث عن دور سعودي أكبر في سوريا خلال المرحلة القادمة!

وأفادت أن اللقاء بين “بايدن” ونظيره “أردوغان” سيكون لقاءً مهماً من شأنه أن يرسم ملامح المرحلة القادمة في سوريا، بالإضافة إلى إمكانية أن تحدد المباحثات بين الرئيسين مستقبل ومصير العديد من المناطق في سوريا.

وختمت المصادر حديثها أن بالإشارة إلى أن كافة الدلائل تشير إلى أن المرحلة المقبلة في سوريا ستكون مرحلة حاسمة، وقد نشهد خلالها تطورات مفاجئة تتعلق بمصير “الأسد” والسلطة في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: