أخر الأخبار

في بلد التكنولوجيا.. باحث سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه اليابانيون لأعوام طويلة (فيديو)

“في بلد التكنولوجيا” باحث سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه اليابانيون لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

استمر السوريون في بلاد الاغتراب واللجوء بتقديم أبهى صورة عن الفكر والإبداع السوري، حيث نجح العديد من الباحثين والمخترعين السوريين من التوصل إلى ابتكارات واختراعات مذهلة أثبتت للعالم أجمع القدرات الإبداعية التي يمتلكها السوريون في حال توفرت لهم الظروف المناسبة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية إلى أن باحث سوري مقيم في اليابان بلد التنولوجيا تمكن من التوصل إلى ابتكار مذهل عجز العلماء اليابانيون عن التوصل إليه لأعوام طويلة.

وأوضحت أن الباحث السوري “د. محمد الديباجة” حصد جائزة كبرى ونال براءة اختراع بعد أن ابتكر آلية مذهلة لتوليد الخرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة، حيث نال براءة الاختراع بعد أن تم التحقق من فعالية هذا الابتكار.

وبينت أن الباحث طور ابتكاره مؤخراً، حيث تمكن من ابتكار أدوات جديدة تتعلق بإمكانية الكشف وتمييز الطرق بدقة عالية بالنسبة للسيارات ذاتية القيادة.

ولفتت أن هذه الابتكارات حاول العديد من العلماء في اليابان التوصل إليها، لكن الباحث السوري كان السباق إلى ذلك، حيث قدم أبهى صورة عن الفكر والإبداع السوري ونال إشادة واسعة من قبل اليابانيين ووسائل الإعلام حول العالم.

وفي حديث لوسائل إعلام يابانية، أشار الباحث السوري أنه طرح أفكاره في البداية عن أحد معاهد الأبحاث المتخصصة بالنقل المتقدم، حيث فكرته لاقت اهتماماً كبيراً من قبل القائمين على المعهد.

ونوه إلى أن فكرته أقنعت الخبراء في المعهد الذين وافقوا على فكرته وبعد النجاح في التوصل إلى الابتكار تم تسجيل الاختراع باسم الدكتور “محمد الديباجة”.

ولفت الباحث أن المعهد وبعد التوصل إلى الابتكار اختبر مدى كفاءته، حيث تم اختبار الخوارزميات في عدة بيئات وعقد مرورية مزدحمة جداً في اليابان.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة مذهلة لتحويل الماء إلى غاز منزلي بفكرة ذكية وحيلة إبداعية (فيديو)

وأشار إلى أن الخوارزميات عملت على أكمل وجه وبدقة تصل إلى مئة في المئة في أكثر البيئات المرورية تعقيداً في اليابان، الأمر الذي أذهل الخبراء والعلماء في اليابان.

وأفاد الباحث أن اختبار الابتكار أثبت نجاح أفكاره في توليد خرائط عالية الدقة، حيث أن الخرائط التي تم توليدها باستخدام التقنية التي توصل إليها الباحث السوري أكثر دقة من كافة الخرائط المستخدمة في اليابان.

وبحسب التقارير فإن بعض الأنظمة المستخدمة في اليابان اليوم في توليد الخرائط يصل سعرها وتكلفتها إلى 200 ألف دولار، لكن النظام الذي توصل الباحث السوري إلى ابتكاره، فإن تكلفته أقل بكثير على الرغم من أن دقته عالية وأكثر كفاءة.

وأشارت التقارير إلى أن الباحث السوري نال إشادات عالمية كبيرة من قبل وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم، حيث قدمت العديد من الشركات عروضاً للباحث للعمل على تطوير أنظمة وتقنيات جديدة في العديد من المجالات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: