أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 17 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا، وبدرجة أكبر بالنسبة لسعر مبيع غرام الذهب وفق النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة.

وجاء هذا الانخفاض بأسعار الذهب في البلاد مساء اليوم لتأثرها بعاملين أساسيين، العامل الأول يتعلق بالارتفاع الطفيف الذي سجلته الليرة السوري بعد عصر اليوم أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وقد عاد سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم إلى حدود الـ 3240 ليرة، بعد أن وصلت مع افتتاح تعاملات اليوم لمستويات أعلى من الـ 3250 ليرة للدولار في عدة محافظات.

أما العامل الأبرز الذي ساهم في انخفاض أسعار الذهب في الأسواق السورية هذا اليوم، فيعود للانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي مع إغلاق تعاملات الأسبوع لحدود الـ 1810 دولار للأونصة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار الذهب محلياً بشكل واضح هذا اليوم.

ونتيجة ما سبق وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى حدود الـ 165 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن بلغ مستويات أعلى من الـ 167 ألف ليرة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في سوريا لهذا اليوم، فقد انخفضت بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 159 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً للنشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق ظهر هذا اليوم.

وبحسب آخر أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية اليوم، بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو 6000 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم السبت 17 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 159.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 158.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 136.286 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 135.786 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في السوق السورية السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم السبت 17 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.000 ليرة سورية، و 141.675 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.800 ليرة سورية، و 141.620 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 140.500 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: