أخر الأخبار

انخفاض قياسي يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض قياسي يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 21 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً قياسياً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في عموم المدن والمحافظات السورية، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بالتغيرات التي طرأت على أسعار الذهب عالمياً.

ولم تتأثر أسعار الذهب في الأسواق المحلية هذا اليوم بالانخفاض الذي سجلته الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية، إذ انخفضت لتأثرها بانخفاض سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي.

ووصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مساء هذا اليوم إلى مستويات أقل من الـ 1800 دولار للاونصة الواحد، وذلك بعد ثباتها فوق هذه المستويات طيلة الأسبوع الماضي.

ونتيجة المتغيرات الآنفة الذكر بلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد  من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 165 ألف ليرة سورية خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم، وذلك بعد أن سجل سعر الغرام الواحد أرقاماً أعلى من الـ 168 ألف ليرة مساء يوم أمس.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية التي تم تسجيلها في سوريا اليوم، فقد بـ.ـقي سعر غرام الذهـ.ـب الرسمـ.ـي من عيـ.ـار 21 قيراط عند مستـ.ـويات الـ 158 ألف ليرة سورية.

وأبقـ.ـت جمعية الصاغة وصنع المجـ.ـوهرات في العـ.ـاصمة السورية دمشق على سعر غـ.ـرام الذهب الرسمـ.ـي عند هذه المستـ.ـويات لليـ.ـوم الثالث على التـ.ـوالي.

ووفقاً آخر الأسعار المسجلة في أسواق الذهب السورية، أصبح الفارق اليوم بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمـ.ـي وسعره في “السـ.ـوق السـ.ـوداء” نحو 7 آلاف ليرة سورية.

فيما تشير التوقـ.ـعات إلى إمكـ.ـانية تسجيل أسعـ.ـار الذهب في البـ.ـلاد مزيداً من الارتفاع في السـ.ـاعات القليلة المقـ.ـبلة، وذلك نظراً للتحـ.ـليلات التي ترجح عـ.ـودة ارتفـ.ـاع أسعار الذهب في الأسـ.ـواق العـ.ـالمية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأربعاء 21 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعـ.ـلق بأسعـ.ـار الذهب التي تم تسجـ.ـيلها في السـ.ـوق السورية السـ.ـوداء مساء اليوم، فقد سجّل مبيـ.ـع غـ.ـرام الذهب انخفاضاً قياسياً في أسـ.ـواق محافظة دمشق وأسـ.ـواق مدينتي حلب وإدلب.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأربعاء 21 يوليو/ تموز 2021، وذلك بحسب تداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.000 ليرة سورية، و 140.900 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.900 ليرة سورية، و 140.790 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 140.420 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: