أخر الأخبار

انخفاض أسعار الذهب في سوريا اليوم وخبير يقدم نصائح مهمة للراغبين في شراء ذهب الادخار

انخفاض أسعار الذهب في سوريا اليوم وخبير يقدم نصائح مهمة للراغبين في شراء ذهب الادخار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم انخفاضاً ملحوظاً في تعاملات السوق السوداء بالمقارنة مع الأسعار المسجلة يوم أمس، حيث تأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بانخفاض سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم عالمياً.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء هذا الصباح مستويات عند حدود المليون و 8 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

بينما بقي سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق عند مستويات قريبة من عتبة الـ 980 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً.

ويأتي ذلك في ظل توجه معظم السوريين إلى شراء ذهب الادخار أكثر من ذهب الزينة والحلي والمشغولات الذهبية، حيث انتعشت تجارة بيع ذهب الادخار “ليرات ذهبية وأونصات الذهب” بشكل لافت مؤخراً في أسواق بيع الذهب في سوريا.

وأكد معظم الصاغة أن حركة البيع ضعيفة جداً بالنسبة إلى ذهب الزينة، لاسيما أن فصل الصيف عادةً تنتعش فيه مبيعات الذهب بشكل كبير في سوريا، مرجعين ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب حالياً إلى جانب الرسوم والضرائب الجديدة التي تم فرضها سواءً على الحرفيين والصاغة أو على المستهلكين.

وتساءل عدد كبير من السوريين عن الطريقة الأفضل في حال الرغبة في شراء ذهب بقصد الادخار أو الاستثمار به، حيث أشار خبير اقتصادي في حديث لموقع “طيف بوست” أن معظم السوريين توجهم لشراء الليرات الذهبية أو أونصات الذهب من أجل الحفاظ على قيمة أموالهم التي تتآكل بفعل التضخم.

وقدم الخبير مجموعة من النصائح المهمة للراغبين في شراء ذهب الادخار، منوهاً أن النصيحة الأهم إلى أن يكون المبلغ الذي سيشتري فيه الشخص ذهب الادخار فائضاً عن حاجته، بحيث لا يحتاج هذا المبلغ قبل مدة لا تقل عن 6 أشهر كحد أدنى.

ولفت الخبير أن النصيحة الثانية المهمة هي أن يشتري الشخص ذهب الادخار على دفعات، أي كلما تمكن من توفير مبلغ فائض عن حاجته أن يشتري بقيمة المبلغ ذهباً على الفور إما أونصات أو ليرات، وفي حال كان المبلغ لا يشتري ليرة، بإمكانه أن يشتري نصف ليرة ذهب أو ربع ليرة كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: أم الطربوش بحلة جديدة قريباً في سوريا وحديث عن إصدار فئات نقدية بقيمة أعلى من 10 آلاف ليرة سورية

ونوه إلى أهمية أن لا ينتظر الشخص مثلاً حتى يتمكن من تأمين مبلغ من أجل شراء أونصة ذهبية، لاسيما أن سعر أونصة الذهب في سوريا اليوم يصل إلى أكثر من 35 مليون ليرة سورية، وفق آخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وختم الخبير حديثه للموقع، مؤكداً على أن شراء الذهب في أي وقت من الأوقات يعتبر خياراً مثالاً للحفاظ على قيمة الأموال والمدخرات، حيث أن أسعار الذهب ومنذ أكثر من 7 عقود وهي ترتفع وفي سلم بياني تصاعدي، لذلك فإن الاستثمار في شراء الذهب يعتر من أكثر الاستثمارات الآمنة، إذ أن نسبة الخسارة فيها منخفضة جداً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: