أخر الأخبار

بعد انتشار ذهب مغشوش في سوريا.. أشخاص يبتكرون حيلة ذكية لسرقة الذهب من محال بيع المجوهرات

بعد انتشار ذهب مغشوش في سوريا.. أشخاص يبتكرون حيلة ذكية لسرقة الذهب من محال بيع المجوهرات

طيف بوست – فريق التحرير

ارتفعت أسعار الذهب في الآونة الأخيرة بشكل كبير في الأسواق المحلية والعالمية، حيث أدى هذا الارتفاع إلى انتشار أساليب جديدة لغش المعدن الأصفر الثمين في سوريا عبر خلطه بنسبة كبيرة من النحاس إلى جانب رواج حيل جديدة لسرقة الذهب من محال بيع المجوهرات.

وضمن هذا الإطار، كشفت وسائل إعلام محلية عن ضبط عدة أشخاص يمتهنون سرقة الذهب والمصاغ الذهبي عبر حيلة ذكية، وذلك من خلال التنكر بلباس نسائي، حيث انتشرت هذه الحيلة في أسواق بيع الذهب في العاصمة السورية دمشق.

وأشارت إلى أن الجهات المعنية قامت بضبط العديد من الأشخاص بعد أن ألقت القبض على شخص أقدم على التنكر من خلال ارتداء ملابس نسائية بالكامل مع تغطية الوجه بالخمار النسائي، حيث اعترف الشخص أنه يمتهن هذا العمل منذ فترة رفقة مجموعة من الرجال والسيدات أيضاً.

وأوضحت أن الأشخاص يتحركون في سوق بيع الذهب ومحال المجوهرات في دمشق ويقتنصون أي فرصة من أجل سرقة المصاغ الذهبي.

وحول الطريقة التي تم من خلالها اكتشاف الشخص، بينت المصادر أنه أثناء قيام إحدى الدوريات بجولة اعتيادية في سوق الصاغة في دمشق شاهد العناصر امرأة ترتدي ملابس نسائية كامل وتغطي وجهها بالخمار وتقف أمام إحدى محلات بيع المجوهرات.

وأضافت أن العناصر لاحظوا أن المرأة في حالة غير طبيعة، الأمر الذي أثار الشبهة حولها، مما جعل العناصر يطلبون منها إبراز هويتها والوثائق الشخصية بهدف التأكد من شخصيتها وهويتها، وحين اقتر منها عناصر الدورية حاولت الفرار، إلا أنهم تمكنوا من الإمساك بها.

ولفتت المصادر أنه بعض الإمساك بها تبين أنها رجل يتنكر بلباس امرأة كامل، ليتم إحضاره إلى مركز القسم، حيث عثر بحوزته على أوراق ثبوتية لا تعود له.

ونوهت أنه بعد إجراء التحقيقات اللازمة تبين أنه قام بهذا الأمر بهدف سرقة الذهب من محلات بيع المجوهرات والمصاغ الذهبي في محلة الحميدية، وتحديداً في سوق الصاغة بالعاصمة السورية دمشق.

كما أشارت المصادر إلى أنه اعترف بأنه يقوم بهذا الأمر برفقة أشخاص آخرين رجال ونساء، حيث تمكنوا من سرقة الكثير من الذهب والمصاغ من المحال في المنطقة خلال الأشهر القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة حول انتشار ذهب مغشوش بكميات كبيرة في سوريا وشرح طريقة معرفة الذهب الأصلي

تجدر الإشارة إلى أن الجهات المعنية كانت قد ضبطت مجموعة من الأشخاص قبل نحو أسبوعين يقومون ببيع ذهب مغشوش عبر إضافة معدن النحاس إليها بنسبة كبيرة.

وأفادت حينها أن الأشخاص لديهم عدة ورش لتصنيع الذهب المزور في دمشق، حيث يقومون ببيع الذهب المغشوش في مختلف المحافظات السورية، بالإضافة إلى بيعه أيضاً في أسواق الدول المجاورة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: