أخر الأخبار

المعدن الأصفر الثمين يزداد بريقاً.. أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات جديدة اليوم

“المعدن الأصفر الثمين يزداد بريقاً” أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات جديدة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

استمرت أسعار الذهب في تسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة سواءً في الأسواق المحلية أو العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ارتفع سعر غرام الذهب في السوق السوداء اليوم لمستويات جديدة في معظم المحافظات والمدن في سوريا.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات تراوحت بين حدود المليون و60 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و70 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب.

بينما وصل سعر مبيع الغرام من هذا العيار إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 112 ألف ليرة سورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح هذا اليوم، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب وإعزاز.

وأما بخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين الرسمية في سوريا وفق نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر غرام الذهب اليوم إلى مستويات المليون و25 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط.

في حين بلغ سعر أونصة الذهب من عيار 995 في الأسواق السورية صباح هذا اليوم حدود الـ 36 مليون و900 ألف ليرة سورية.

فيما بلغ سعر الليرة الذهب التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 21 قيراط مستويات الـ 8 ملايين و425 ألف ليرة سورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وقد أكدت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق على ضرورة التزام الصاغة ومحال بيع الذهب بالأسعار الواردة في النشرات الرسمية الصادرة عنها تحت طائلة المساءلة والغرامات المالية التي قد تصل إلى إغلاق المحل في بعض الأحيان في حال تكرار عدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية.

ويأتي ذلك في ظل وجود فارق كبير في أسعار الذهب ما بين السعر الوارد في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية وبين السعر المتداول في السوق السوداء في مختلف المناطق السورية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتألق مجدداً وتصل لمستويات مميزة أمام الدولار يوم الأربعاء 28-08-2024

وبحسب معظم المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد فإن أسعار الذهب مرشحة لتسجيل مزيد من الارتفاع في الفترة المقبلة، منوهين أن المعدن الأصفر الثمين من المتوقع أن يزداد بريقاً خلال الأشهر المقبلة.

وكانت العديد من البنوك المركزية حول العالم قد توقعت أن يواصل الذهب ارتفاعه بشكل أكبر خلال الربع الأخير من عام 2024، كما كبار المحللين الاقتصاديين حول العالم قد توقعوا أن تسجل أسعار الذهب قمة تاريخية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: