أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد بعضاً من خسائرها وتحقق نهضة أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تستعيد بعضاً من خسائرها وتحقق نهضة أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 27 حزيران/يونيو 2024 تحسناً في قيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الارتفاع من جديد أمام الدولار الأمريكي في عموم المدن في البلاد، وذلك بعد أكثر من أسبوع من الانخفاض المتواصل في قيمتها.

واستعادت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بعضاً من خسائرها وحققت نهضة أمام الدولار في مختلف الأسواق المحلية، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب وما حولها صباح اليوم إلى مستويات الـ 15150 ليرة سورية بعد أن تجاوزت يوم أمس حدود الـ 15300 ليرة للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي إلى حدود الـ 15300 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد أن تخطت عتبة الـ 15500 ليرة لكل دولار يوم أمس.

في حين سجلت الليرة السورية قفزة في سعر صرفها أمام الدولار في الأسواق الرئيسية بحلب ودمشق، حيث وصل سعر صرفها اليوم لحدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار.

وبحسب مصادر محلية فإن هذا التحسن بقيمة الليرة السورية مؤقت، حيث لا توجد أي بيانات أو مؤشرات اقتصادية تدعم إمكانية استمرار تحسن أو ثبات سعر صرف العملة المحلية.

ويتوقع معظم المحللون أن تعود الليرة السورية لمسار الانخفاض بشكل سريع خلال الساعات القليلة المقبلة، وأن تستمر بالتراجع بشكل تدريجي في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يفقد السيطرة وخبير يتحدث عن تضخم نقدي وارتفاع قادم بسعر الدولار والبضائع

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 27-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3904

مبيع: 3947

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 442

مبيع: 449

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4018

مبيع: 4062

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية نهضة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد عادت إلى الانخفاض بشكل واضح في مختلف المدن والأسواق المحلية

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية بعودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى الانخفاض، حيث ترتبط أسعار الذهب في سوريا بشكل مباشر بسعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 980 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: