أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً مقابل الدولار وتفاجئ الأسواق اليوم

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً مقابل الدولار وتفاجئ الأسواق اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 29 أيار/مايو 2024 سعراً جديداً مفاجئاً أمام سلة العملات الرئيسية حول العالم، لاسيما الدولار.

وفاجأت الليرة السورية الأسواق خلال الساعات القليلة الماضية بتسجيلها تحسناً إضافياً في سعر صرفها صباح هذا اليوم في مختلف المحافظات والمناطق في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الوسطى من البلاد صباح هذا اليوم إلى مستويات أقل من عتبة الـ 14700 ليرة سورية للدولار للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

فيما تراوح سعر الصرف في المنطقة الساحلية ومنطقة القلمون بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

وأما في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب، فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 14800 والـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبخصوص سعر صرف الدولار المسجل في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد صباح اليوم، فقد وصل سعر الصرف في محافظة إدلب وما حولها لمستويات الـ 15050 ليرة سورية لكل دولار.

بينما بلغ سعر صرف الدولار صباح هذا اليوم في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا إلى مستويات عند حدود الـ 15200 ليرة سورية لأول مرة منذ ثلاثة أشهر تقريباً.

اقرأ أيضاً: منحة مالية ضخمة قيمتها مليارات الدولارات إلى سوريا ودول مجاورة لها.. من المستفيد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 29-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3924

مبيع: 3967

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4034

مبيع: 4078

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مقابل الدولار الأسواق
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد بقيت أسعار المعدن الأصفر الثمين عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات في البلاد.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في مختلف المدن والمناطق في سوريا اليوم صباحاً بين حدود الـ 997 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و 4 آلاف ليرة سورية للغرام، وذلك مع استقرار سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية حول مستويات الـ 2350 دولاراً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: