أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى مستويات مهمة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تتخطى مستويات مهمة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 5 يونيو/ حزيران 2023 انخفاضاً واضحاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتخطت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم مستويات مهمة مقابل الدولار الأمريكي، لاسيما في الأسواق الرئيسية في البلاد.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة السورية دمشق اليوم صباحاً مستويات الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وتأتي أهمية تخطي سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 9 آلاف ليرة سورية للدولار كون سعر الصرف استقر في الأيام الماضية عند مستويات أدنى من هذه العتبة.

وبحسب محللين وخبراء فإن عتبة الـ 9000 آلاف ليرة سورية للدولار الواحد تعتبر من أهم المستويات التي ستحدد اتجاه سعر الصرف في الفترة القادمة.

وأوضح المحللون أن مصرف سوريا المركزي يتمسك بالحفاظ على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار أدنى من هذه المستويات في المدى المنظور.

ولفتوا إلى أن هذه المستويات تعد نقطة مقـ.ـاومة كبيرة وقوية ترتكز عليها الليرة السورية نتيجة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في الآونة الأخيرة.

وبالنسبة لسعر الصرف المتوقع في الأيام المقبلة، فأشاروا إلى أن انخفاض الليرة لمستويات أعلى من 9300 ليرة للدولار هذا الأسبوع سيفتح الباب أمام مزيد من الانخفاض.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية في أسواق دمشق خلال نشرة تعاملات اليوم الاثنين 5 حزيران فقد وصل سعر الصرف فيها إلى مستويات الـ 9 آلاف ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2374

المبيع: 2404

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 423

المبيع: 429

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2443

المبيع: 2473

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستويات مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتفاعلت أسعار الذهب مع عودة سعر صرف الليرة السورية إلى الانخفاض صباح اليوم، حيث سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً ملحوظاً.

وعاد سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً إلى تسجيل أرقاماً قريبة من عتبة النصف مليون ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق دمشق.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يتجه نحو اتخاذ إجراءات جديدة مهمة تخص سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في مختلف الأسواق السورية صباح اليوم بين حدود الـ 495 والـ 500 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق الموازي.

وجاء ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 1950 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: