أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى مستوى تاريخي جديد في الانخفاض أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تصل إلى مستوى تاريخي جديد في الانخفاض أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 8 مايو/ أيار 2023 أرقاماً جديدة في الانخفاض أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستوى تاريخي وقياسي جديد في التراجع أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والأسواق في سوريا صباح هذا اليوم حدود الـ 8850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وكان الانخفاض الأكبر المسجل خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد, حيث سجل سعر الصرف في الحسكة أرقاماً أعلى من عتبة الـ 8820 ليرة.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا إلى مستويات لامست حدود الـ 8800 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

أما في أسواق المدن الرئيسية في حلب ودمشق فقد تراوح فيها سعر الصرف صباح اليوم بين حدود الـ 8700 والـ 8750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي تشير فيه كافة المواقع المتخصصة بمتابعة سعر صرف الليرة والواقع الاقتصادي في سوريا إلى استمرار انخفاض قيمة الليرة في الفترة المقبلة.

وترجح المصادر الاقتصادية أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 10000 ليرة سورية للدولار الواحد خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق دمشق اليوم الاثنين 8 أيار، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة السورية فيها إلى حدود الـ 8700 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2293

المبيع: 2323

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 438

المبيع: 446

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2360

المبيع: 2390

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستوى تاريخي الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في سوريا مع وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستوى تاريخي جديد أمام الدولار اليوم، فقد لامست أسعار الذهب محلياً مستويات قياسية في الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في مختلف المدن والمحافظات السورية صباح اليوم بمعدل 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد خلال الـ 48 ساعة الماضية,

اقرأ أيضاً: شجرة غريبة تنمو في عدة دول عربية تحتوي على مواد باهظة الثمن تباع بالدولار وتعتبر ثروة هائلة (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 في سوريا صباح اليوم حدود الـ 497 ألف ليرة سورية لكل غرام بالنسبة لتعاملات السوق الموازي.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 2016 دولار أمريكي لـ.ـكل أونصة ذهبية واحـ.ـدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: