أخر الأخبار

الليرة السورية تغير مسارها وتسجل انخفاضاً ملحوظاً بقيمتها أمام الدولار لأول مرة منذ عدة أسابيع

الليرة السورية تغير مسارها وتسجل انخفاضاً ملحوظاً بقيمتها أمام الدولار لأول مرة منذ عدة أسابيع

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 12 آب/أغسطس 2024 انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

ولأول مرة منذ أسابيع عديدة غيرت الليرة السورية مسارها وانتقلت باتجاه مسار الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية في كافة المدن السورية.

وعاد سعر صرف الليرة السورية في مختلف الأسواق في سوريا لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وكان سعر صرف الليرة السورية في بعض المناطق في سوريا قد وصل إلى حدود الـ 14425 ليرة سورية للدولار الواحد قبل أيام، لاسيما في أسواق حمص واللاذقية.

وقد وصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق دمشق وحلب إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين عاد سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 15100 ليرة سورية لكل دولار واحد.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15250 ليرة سورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي هذا الانخفاض بقيمة الليرة السورية ليفاجئ الأسواق في ظل عدم توقع المحللين أن تشهد العملة السورية انخفاضاً بقيمتها في هذا التوقيت، حيث كانت التوقعات تشير إلى أن العملة في سوريا ستشهد مزيداً من الاستقرار والتحسن في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: الأموال تفقد قيمتها والتضخم يدفع السوريين إلى وزن العملة بدل عدها.. إليكم أوزان الأوراق النقدية في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 11-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3920

مبيع: 3949

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 437

مبيع: 442

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4037

مبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مسارها أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة اليوم في سوريا، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والأسواق في البلاد.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم حدود المليون و 30 ألف ليرة سورية للغرام.

وجاء ذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب سواءً على الصعيد المحلي أو العالمي في الفترة القادمة، وذلك بناءً على توقعات أهم البنوك المركزية العالمية بالإضافة إلى بيانات صادرة عن وكالات التصنيف الائتماني.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: