أخر الأخبار

الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها وسط تألق الدولار يوم الثلاثاء 03-09-2024

الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها وسط تألق الدولار يوم الثلاثاء 03-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 3 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من الانخفاض في قيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات الأجنبية.

وفقدت الليرة السورية مزيداً من قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية حول العالم خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في كافة المدن في سوريا.

وجاء هذا الانخفاض في قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية تزامناً مع تألق الدولار الذي ارتفع مؤشره بشكل واضح أمام أهم العملات العالمية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في العاصمة السورية دمشق في تعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14750 ومستويات الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي صباح اليوم لمستويات تراوحت بين حدود الـ 15500 والـ 15600 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها في المنطقة الشمالية من سوريا بين حدود الـ 15300 والـ 15400 ليرة سورية لكل دولار.

ويرجح بعض المحللين الاقتصاديين أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: نقابة الصاغة تصدر بيان مهم حول الطلب على الذهب في سوريا تزامناً مع ارتفاع سعر الغرام لمستوى تاريخي

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 03-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3910

المبيع: 3939

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 429

المبيع: 434

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4024

المبيع: 4055

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تألق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويأتي ذلك في ظل تسجيل أسعار الذهب بعضاً من التراجع خلال الساعات القليلة الماضية سواءً في الأسواق المحلية أو أسواق مبيعات الذهب على مستوى العالم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق في تعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات المليون و54 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

وأما بخصوص أسعار الذهب في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمر سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً بالبقاء عند مستويات أعلى من المليون و100 ألف ليرة سورية في إدلب ومستويات أعلى من عتبة المليون و15 ألف ليرة سورية في أسواق الحسكة والقامشلي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: