أخر الأخبار

الليرة السورية نحو قمة جديدة وتسجيل مزيد من الأرقام المميزة على حساب الدولار

الليرة السورية نحو قمة جديدة وتسجيل مزيد من الأرقام المميزة على حساب الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 5 آب/أغسطس 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وارتفعت الليرة السورية نحو قمة جديدة ونجحت في تسجيل أرقام مميزة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وكان الارتفاع الأهم في قيمة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد، حيث وصل سعر الصرف فيها لمستويات مهمة.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق حمص وحماة وطرطوس واللاذقية بين مستويات 14450 والـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين تراوح سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 14675 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي إلى حدود الـ 15200 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الدولار الواحد في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد في إدلب وماحولها لمستويات قريبة من عتبة الـ 15000 ليرة سورية للدولار صباح هذا اليوم.

ويرجح معظم المحللون والمواقع الاقتصادية المهتمة بمتابعة أسعار العملات في المنطقة أن تستمر العملة السورية بتسجيل مزيد من الاستقرار والتحسن في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: وهم كبير وخدعة مرتقبة بخصوص الليرة السورية وزيادة الرواتب في سوريا.. خبير اقتصادي يوضح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 05-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3900

المبيع: 3930

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 442

المبيع: 447

ليرة سورية – ريال القطري:

الشراء: 4014

المبيع: 4045

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قمة جديدة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار المعدن الأصفر الثمين، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا البقاء عند مستويات مرتفعة في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد حدود المليون و 40 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي صباح اليوم، وذلك للغرام من عيار 21 قيراطاً.

في حين تجاوز سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق الحكسة والقامشلي وإدلب مستويات المليون و 60 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: