أخر الأخبار

الليرة السورية تنجح في تحقيق قفزة نوعية مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تنجح في تحقيق قفزة نوعية مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 27 آب/أغسطس 2024 تحسناً واضحاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

ونجحت العملة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في تحقيق قفزة نوعية على حساب الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

وعاد سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً إلى مسار التحسن من جديد بعد أن سجلت خلال تعاملات يوم أمس بعضاً من الانخفاض والتراجع في قيمتها أمام الدولار وبقية العملات.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في البلاد اليوم صباحاً لحدود الـ 14600 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وما حولها.

في حين تراوح سعر صرف العملة السورية أمام الدولار في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم.

بينما تحسنت قيمة الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي وعادت لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بخصوص سعر صرف الليرة المتداول في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، فقد وصل سعر صرفها لمستويات الـ 15350 ليرة سورية للدولار لاسيما في أسواق إدلب وما حولها.

ويأتي ذلك وسط توقعات باستمرار استقرار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات على الأقل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحسب الخبراء في مجال الاقتصاد فإن ثبات سعر صرف الدولار في سوريا مؤخراً يأتي بسبب إجراءات غير اقتصادية يقوم بها مصرف سوريا المركزي، منوهين أن ذلك سيكون له تداعيات كبيرة في المستقبل.

اقرأ أيضاً: العملة السورية تفقد هيبتها وخبير اقتصادي: الأسوأ لم يأت بعد وهذا ما ينتظر سعر صرف الدولار في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 27-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3906

مبيع: 3936

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 429

مبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4020

مبيع: 4050

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قفزة مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة صباح اليوم في سوريا، فقد سجلت أسعار الذهب قفزة جديدة في تعاملات السوق الموازي والنشرة الرسمية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في تعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات المليون و70 ألف ليرة سورية لكل غرام.

بينما ارتفعت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات المليون و25 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: