أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين وتحقق قفزة نوعية أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تقلب الموازين وتحقق قفزة نوعية أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 2 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً واضحاً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وجاء هذا التحسن في قيمة الليرة السورية بعد أن سجلت مع نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجديد يوم أمس انخفاضاً كبيراً في سعر صرفها أمام الدولار وبقية العملات.

إلا أن الليرة السورية عادت إلى مسار التحسن من جديد خلال الساعات القليلة الماضية وقلبت الموازين على الدولار وحقق قفزة نوعية بسعر صرفها في مختلف المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أرقاماً أدنى من حدود الـ 14900 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار في أسواق المنطقة الوسطى والمناطق الساحلية في سوريا اليوم صباحاً.

وبالانتقال إلى سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، فقد ارتفعت فيها قيمة الليرة السورية، حيث وصل سعر صرفها لعتبة الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد اليوم صباحاً لحدود الـ 15250 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويرجح معظم المحللين عودة سعر صرف الليرة السورية لمسار الانخفاض من جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، منوهين أن هذا التحسن عبارة عن تصحيح في ظل عدم وجود إجراءات اقتصادية.

اقرأ أيضاً: منح قروض مالية دون فوائد للعاطلين عن العمل في سوريا لإطلاق مشاريع استثمارية صغيرة.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 02-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3951

مبيع: 3981

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 451

مبيع: 456

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4068

مبيع: 4098

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قفزة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً طفيفاً في كافة الأسواق والمحافظات في البلاد.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية بالنسبة لتعاملات اليوم في السوق الموازي في حلب ودمشق إلى حدود الـ 992 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً.

بينما تراوح سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق إدلب والحسكة بين حدود الـ المليون ومستويات المليون وستة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: