أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس اتجاهها وسط عودة الدولار إلى التألق خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تعكس اتجاهها وسط عودة الدولار إلى التألق خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 9 تموز/يوليو 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها خلال الساعات القليلة الماضية مسجلة تراجعاً في قيمتها أمام الدولار الأمريكي بعد فترة من التحسن المستمر شهدته العملة المحلية.

وجاء هذا الانخفاض في قيمة الليرة السورية وسط عودة الدولار الأمريكي إلى التألق خلال تعاملات هذا اليوم، حيث ارتفع مؤشر الدولار في الأسواق العالمية بشكل ملحوظ.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد صباح اليوم إلى مستويات الـ 15450 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب وما حولها إلى مستويات الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأما في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من التراجع والانخفاض من المرجح أن تشهده الليرة السورية خلال الأسابيع القلية المقبلة، حيث يجمع معظم الخبراء على ذلك.

وبشكل مبدئي فإن الخبراء في مجال الاقتصاد يتوقعون أن يصل سعر صرف الليرة السورية خلال الشهرين القادمين إلى حدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار في دمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: لعبة اقتصادية كبرى في سوريا والسوريون الخاسر الأكبر.. خبير يفضح المستور حول آلية الدعم النقدي

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 09-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3926

المبيع: 3955

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 448

المبيع: 453

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4049

المبيع: 4070

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية عودة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا خلال الساعات الماضية، فقد استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم عند مستويات مرتفعة.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق الموازي اليوم أرقاماً أعلى من عتبة المليون ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً.

ويأتي ذلك وسط توقعات بتسجيل أسعار الذهب محلياً وعالمياً ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، حيث ترجح معظم البنوك المركزية حول العالم وشركات التصنيف الائتماني أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2024.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: