أخر الأخبار

الليرة السورية تسير بنسق تصاعدي وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية تسير بنسق تصاعدي وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 25 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وأكملت الليرة السورية سيرها بنسق تصاعدي محققة مكاسب جديدة على حساب الدولار في كافة المدن والأسواق في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم حدود الـ 14475 ليرة سورية لكل دولار واحد في بعض المحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات بين 14475 والـ 14525 ليرة للدولار في اللاذقية وحمص.

بينما تراوح سعر صرف الليرة في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح هذا اليوم.

وبالانتقال للحديث عن سعر الصرف في المنطقة الشرقية التي يعتبر سعر صرف الليرة فيها مؤشراً لأدائها في الفترة المقبلة، حيث وصل فيها السعر لحدود الـ 15275 ليرة للدولار اليوم.

فيما تحسنت قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، لاسيما في إدلب وما حولها، حيث وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 15075 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستقرار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب استقرار المؤشرات والبيانات الاقتصادية نوعاً ما في سوريا.

ويرجح المحللون أن يبقى سعر صرف الليرة السورية يدور في فلك الـ 14500 وصولاً إلى 15500 في بعض المناطق، لاسيما الشرقية والشمالية خلال الأسبوعين المقبلين.

اقرأ أيضاً: استيراد أجهزة صراف آلي جديدة إلى سوريا وحديث عن إجراءات عاجلة بشأن آلية سحب وإيداع الأموال

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 25-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3923

مبيع: 3952

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 445

مبيع: 450

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4036

مبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية على حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد شهدت ارتفاعاً جديداً خلال الساعات الماضية رغم استقرار وتحسن قيمة الليرة السورية في العديد من المحافظات في البلاد.

وتأثرت أسعار المعدن الأصفر النفيس في سوريا اليوم صباحاً بعودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مسار الارتفاع بشكل ملحوظ خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء صباح اليوم في دمشق وحلب إلى مستويات المليون و 24 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: