أخر الأخبار

الليرة السورية على أعتاب مرحلة مهمة.. نهج اقتصادي مختلف وفريق جديد لإدارة ملف الاقتصاد في سوريا

الليرة السورية على أعتاب مرحلة مهمة.. نهج اقتصادي مختلف وفريق جديد لإدارة ملف الاقتصاد في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

استقر سعر صرف الليرة السورية في الآونة الأخيرة عند مستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق توقعات بتحسن أداء الاقتصاد السوري والمؤشرات الاقتصادية في سوريا بشكل ملحوظ خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكد خبراء في مجال الاقتصاد أن الليرة السورية حالياً على أعتاب مرحلة مهمة في ظل الحديث عن نهج اقتصادي مختلف ورؤية اقتصادية متكاملة للمرحلة الجديدة في البلاد بقيادة فريق اقتصادي جديد سيدير ملف الاقتصاد في سوريا.

وبحسب خبير اقتصادي ومالي من دمشق تحديث إلى موقع “طيف بوست”، فإن الفريق الاقتصادي الجديد يعمل في الفترة الحالية على تحديد هوية جديدة واضحة لاقتصاد سوريا والتعامل مع المتغيرات الجديدة بشفافية، لاسيما ما يخص مسألة جذب استثمارات جديدة إلى البلاد.

وأوضح الخبير الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته أن المرحلة القادمة في سوريا على الصعيد الاقتصادي ستكون مختلفة بشكل كامل عن السنوات الماضية، وذلك في حال منح الفريق الاقتصادي الجديد الذي سيتولى مهمة إدارة ملف الاقتصاد في سوريا الحرية الكاملة باتخاذ إجراءات غير تقليدية من شأنها أن تتماشى من التطور الاقتصادي والحداثة على مستوى العالم.

ولفت إلى أنه وفق المعلومات التي حصل عليه من مصادر مقربة من دائرة صنع القرار في سوريا، فإن الفريق الاقتصادي الجديد سيركز على أمرين مهمين في بداية عمله، أولهما تمهيد الطريق أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وتشجيهم على افتتاح استثمارات مهمة في سوريا خلال الفترة القادمة.

ووفقاً للخبير، فإن الأمر الآخر الذي سيتم التركيز عليه هو إعادة عجلة الإنتاج في البلاد إلى الدوران من جديد والتوصل إلى حلول شاملة تنهض بمؤسسات القطاع العام.

ونوه إلى أنه في حال تحقيق المعادلة والأهداف المرسومة المتمثلة بافتتاح استثمارات كبرى في البلاد إلى جانب النهوض بالمؤسسات العامة وزيادة الإنتاج المحلي بشكل كبير، من شأنه أن يضع الليرة السورية والاقتصاد السورية على أعتاب مرحلة مهمة جداً.

اقرأ أيضاً: توقعات إيجابية بشأن الليرة السورية والمؤشرات الاقتصادية في سوريا للنصف الثاني من عام 2024

وتوقع الخبير أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة اتخاذ قرارات اقتصادية على درجة عالية من الأهمية، حيث ستشكل تلك القرارات هوية جديدة للاقتصاد السوري إلى جانب أنها ستوضح المسار الجديد وإمكانية أن يقودنا إلى نهضة اقتصادية كبرى خلال السنوات المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن حديث الخبير الاقتصادي عن مرحلة اقتصادية مهمة قادمة في سوريا يتزامن مع تقارير اقتصادية محلية سورية تحدثت عن مفاجآت استثمارية من الطراز الثقيل في طريقها إلى البلاد خلال الفترة المقبلة، حيث نوهت إلى أن الكثير من المستثمرين الخليجيين يستعدون حالياً لافتتاح مشاريع استثمارية كبرى في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: