أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر آب بتسجيل ارتفاع وتحقيق قفزة مهمة على حساب الدولار

الليرة السورية تستقبل شهر آب بتسجيل ارتفاع وتحقيق قفزة مهمة على حساب الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 1 آب/أغسطس 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستقبلت الليرة السورية الشهر الجديد بتسجيل ارتفاع وتحقيق قفزة مهمة على حساب الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية في كافة المدن السورية.

وافتتحت العملة السورية تعاملات الشهر بتحقيق أرقام مميزة أمام الدولار، لاسيما في أسواق المناطق الساحلية والوسطى من البلاد، حيث وصلت الليرة لمستويات مهمة.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق اللاذقية اليوم أرقاماً عند حدود الـ 14475 ليرة سورية، بينما وصل سعر الصرف في حمص لحدود الـ 14450 ليرة سورية للدولار.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب مع بداية شهر آب لعام 2024 بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في أسواق محافظة إدلب وما حولها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد.

وبخصوص سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق منطقة شمال شرق سوريا أو منطقة شرق الفرات، فقد وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويتوقع معظم المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد استمرار تحسن واستقرار سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة في ظل الحديث عن عودة الاستثمارات قريباً إلى البلاد.

اقرأ أيضاً: كميات كبيرة من الدولار تدخل سوريا يومياً وتساهم باستقرار سعر الصرف.. من أين مصدرها وما مخاطرها؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 01-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3915

مبيع: 3945

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 443

مبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4023

مبيع: 4054

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية شهر آب ارتفاع الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بالبقاء عند مستويات مرتفعة في كافة الأسواق المحلية.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق حلب ودمشق في تعاملات السوق الموازي اليوم بين حدود المليون و 10 آلاف ليرة سورية ومستويات المليون و 22 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وبحسب توقعات الخبراء، فإن أسعار الذهب محلياً وعالمياً مرشحة لتسجيل ارتفاعات متتالية خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وذلك وفق بيانات رسمية صادرة عن بنوك مركزية عالمية ووكالات تصنيف ائتماني مشهورة على مستوى العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: