أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر سبتمبر بتسجيل سعر مفاجئ مقابل الدولار يوم الأحد 01-09-2024

الليرة السورية تستقبل شهر سبتمبر بتسجيل سعر مفاجئ مقابل الدولار يوم الأحد 01-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 1 أيلول/ سبتمبر 2024 سعراً مفاجئاً مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

واستقبلت الليرة السورية شهر سبتمبر بتسجيل ارتفاع بقيمتها وسعر صرفها بشكل ملحوظ أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية حول العالم في مختلف المدن في سوريا.

وكان الارتفاع الأكبر بسعر صرف العملة المحلية في سوريا صباح هذا اليوم في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية من البلاد، لاسيما القلمون وحمص واللاذقية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المناطق آنفة الذكر صباح اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14500 والـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما لامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية حدود الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار في تعاملات السوق الموازي.

وأما في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من سوريا فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق منطقة شرق الفرات لحدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين بلغ سعر الصرف في أسواق محافظة إدلب والمدن والبلدات والقرى التابعة لها شمال البلاد لحدود 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من التحسن والاستقرار في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير وفقاً لمعظم الخبراء والمحللين.

اقرأ أيضاً: توقعات صادمة بخصوص مستقبل سعر صرف الليرة السورية وحالة غريبة يشهدها الاقتصاد السوري

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 01-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3904

المبيع: 3934

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4018

المبيع: 4049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعر مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين مع بداية شهر أيلول، فقد استمرت أسعار الذهب بالبقاء عند مستويات مرتفعة في كافة المدن السورية رغم انخفاضها بشكل طفيف.

واستمر سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط بالبقاء عند مستويات بين حدود المليون و55 ألف ليرة سورية وحدود المليون و60 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق الموازي في كل من دمشق وحلب اليوم صباحاً.

بينما بقي سعر مبيع الغرام من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد صباح اليوم في تعاملات السوق الموازي عند مستويات أعلى من حدود المليون و110 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: