أخر الأخبار

الليرة السورية تخترق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تخترق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 3 حزيران/يونيو 2024 تحسناً إضافياً في سعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتمكنت الليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم من اختراق مستويات جديدة مهمة مقابل الدولار الأمريكي في معظم الأسواق والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الوسطى والمناطق الساحلية في سوريا اليوم صباحاً لمستويات الـ 14650 ليرة سورية لأول مرة منذ فترة طويلة.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم بين حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق منطقة إدلب والمدن والبلدات التابعة لها شمال البلاد فقد لامس سعر الصرف اليوم صباحاً حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل سعر صرف الليرة السورية أرقام جديدة في أسواق الحسكة والقامشلي، حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15150 ليرة لكل دولار.

وأكد العديد من الخبراء أن هذه المستويات التي وصلت إليها الليرة السورية تعتبر مستويات مهمة ومنطقة من الممكن في حال الثبات عندها أن تواصل الليرة السورية تحسنها في المدى القريب.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تزدهر في سوريا وتتحول لدجاجة تبيض ذهباً وتدر آلاف الدولارات شهرياً على من يعمل بها

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 03-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3915

مبيع: 3958

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 454

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4025

مبيع: 4069

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية جديدة مهمة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضها بشكل ملحوظ صباح اليوم.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط الأكثر بيعاً في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 988 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب.

ويأتي ذلك بعد أن وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في السوق السوداء في سوريا منذ نحو ثلاثة أسابيع إلى مستويات الـمليون و 49 ألف ليرة سورية، وذلك حين وصل سعر أونصة الذهب عالمياً آنذاك إلى مستويات أعلى من 2400 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: