أخر الأخبار

الليرة السورية توسع الفارق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية توسع الفارق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 3 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وحقق الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مكاسب مهمة على حساب الدولار وبقية العملات الأجنبية في مختلف الأسواق والحافظات في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات أقل من حدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان التحسن الأكبر الذي تم تسجيله في المحافظات اليوم صباحاً في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد، حيث لامس سعر الصرف في بعض المدن حدود الـ 14700 ليرة.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة إدلب وما حولها صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 15200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات عن حدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك وسط توقعات بعودة سعر صرف العملة السورية إلى مسار التراجع والانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يؤكد الخبراء عدم وجود مؤشرات اقتصادية حقيقية تدعم إمكانية استمرار تحسن أو استقرار الليرة السورية.

اقرأ أيضاً: فئات نقدية جديدة بقيمة 50 و 100 ألف ليرة سورية.. هل ستطرح للتداول في سوريا قريباً؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 03-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3938

مبيع: 3967

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 449

مبيع: 454

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4054

مبيع: 4085

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية توسع الفارق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم صباحاً، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً ملحوظاً.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب اليوم أرقاماً عند حدود الـ 990 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما بلغ سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً أرقاماً بين حدود الـ 998 والـمليون و 3 آلاف ليرة سورية للغرام في تداولات السوق السوداء في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: