أخر الأخبار

الليرة السورية تودع عام 2022 بتسجيلها أرقاماً قياسية وانخفاضاً كبيراً بقيمتها أمام الدولار

الليرة السورية تودع عام 2022 بتسجيلها أرقاماً قياسية وانخفاضاً كبيراً بقيمتها أمام الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 مزيداً من التراجع والانخفاض مقابل عموم العملات الأجنبية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح اليوم الأخير من عام 2022 أرقاماً قياسية جديدة أمام الدولار الأمريكي وبقيت العملات العربية والعالمية.

ووصل سعر الصرف في مختلف المدن والمحافظات في البلاد مع افتتاح نشرة التداولات اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب مصادرنا الخاصة في العاصمة دمشق فإن مكاتب الصرافة والحوالات تبيع الدولار بأرقام أكبر حتى من السعر المتداول في السوق السوداء.

وأشارت المصادر إلى أن سعر صرف الليرة السورية بدمشق عموماً يتراوح بين مستويات الـ 7150 والـ 7300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، وذلك في حال وجود عمليات بيع.

ولفتت إلى أن العديد من المكاتب بدأت مؤخراً تعرض عن بيع الدولار الأمريكي، وذلك نظراً لأنها تنتظر ارتفاعه بشكل أكبر مع بداية العام الجديد.

ووفقاً للمحللين والخبراء في مجال الاقتصاد، فقد خسرت الليرة السورية جزءاً كبيراً من قيمتها خلال الشهرين الماضيين أمام الدولار الأمريكي.

ونوهوا إلى أن الليرة السورية فقدت أكثر من 26 بالمئة من قيمتها الإجمالية أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأسابيع القليلة الفائتة.

وبالعودة لأسعار الصرف المتداولة في الأسواق السورية اليوم السبت 31 ديسمبر، فقد تراوح سعر صرف الليرة في عموم المدن بين حدود الـ 7000 والـ 7300 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1879

مبيع: 1922

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 374

مبيع: 384

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1935

مبيع: 1980

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية 2022 الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ومع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات، تابعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعها وتسجيلها أرقاماً قياسية جديدة.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 372 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تداولات الذهب في البلاد.

اقرأ أيضاً: ورقة 10 آلاف وصولاً لورقة 50 ألف ليرة قريباً في الأسواق السورية تزامناً مع انهيار الليرة

ويأتي ذلك لتأثر أسعار الذهب بانخفاض الليرة السورية بشكل كبير مؤخراً، بالإضافة إلى عودة أسعار الذهب عالمياً لمسار الارتفاع مجدداً في الآونة الأخيرة.

وقد وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع اغلاق تعاملات الأسبوع إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 1820 ليرة سورية للأوصنة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: