أخر الأخبار

الليرة السورية تنزلق باتجاه مستويات جديدة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تنزلق باتجاه مستويات جديدة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 19 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض لليوم الرابع على التوالي، حيث جاء ذلك بعد ارتفاع بقيمة الليرة استمر لأسبوع متواصل قبل فترة العيد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق المناطق الشرقية من سوريا مستويات أعلى من حدود الـ 15350 ليرة سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد اليوم صباحاً لمستويات لامست حدود الـ 15000 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في الأسواق الرئيسية في البلاد بحلب ودمشق، فقد تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 14830 والـ 14860 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح هذا اليوم.

وكانت الليرة السورية قد سجلت تحسناً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها منتصف الأسبوع الماضي، حيث وصل سعر صرفها في بعض المحافظات لحدود الـ 14450 ليرة سورية للدولار.

وأرجع محللون سبب ارتفاع قيمة الليرة السورية قبل العيد إلى نسبة الحوالات المالية الخارجية التي وصلت إلى البلاد بمناسبة عيد الأضحى.

وقدر محللون نسبة الحوالات المالية التي وصلت إلى سوريا في الأسبوع الذي سبق العيد بنحو 12 مليون دولار أمريكي في اليوم الواحد، وهي تقديرات غير رسمية.

اقرأ أيضاً: تعميم مهم حول بيع المجوهرات والحلي الذهبية في سوريا وأسعار جديدة لأونصة وليرة الذهب

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 19-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3932

مبيع: 3962

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 448

مبيع: 453

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4050

مبيع: 4085

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنزلق أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وتزامناً مع ذلك واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بقائها عند مستويات مرتفعة اليوم في مختلف المدن والمناطق في سوريا.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط بين حدود الـ 981 والمليون ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق الموازي صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تراوح فيه سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي اليوم صباحاً بين حدود الـ 2310 والـ 2320 دولار للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: