أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض بقوة وتعمق خسائرها أمام الدولار يوم الخميس 12-09-2024

الليرة السورية تنخفض بقوة وتعمق خسائرها أمام الدولار يوم الخميس 12-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 12 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وانخفضت الليرة السورية بقوة خلال الساعات القليلة الماضية وعمقت من خسائرها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في عموم المدن السورية.

وجاء ذلك بعد فترة من الاستقرار والتحسن النسبي شهدته العملة السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، لاسيما في الأسواق الرئيسية في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم أرقاماً عند حدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين تراوح سعر الصرف اليوم في سوريا بالنسبة للمناطق الوسطى والساحلية بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتراجعت الليرة السورية بشكل ملحوظ في أسواق المنطقة الشرقية صباح هذا اليوم، حيث تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 15650 والـ 15700 ليرة سوري  للدولار في الحسكة والقامشلي.

وأما في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية من سوريا، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم فيها لمستويات الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية في النشرة الرسمية الصادرة عنه بالنسبة لنشرة الصرافة والحوالات بنحو 13600 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ما سبق في ظل حديث عن استمرار تراجع وانخفاض قيمة الليرة السورية في الفترة المقبلة، حيث أشار الخبراء أن سعر الصرف في الفترة الماضية كان سعر وهمي وغير منطقي.

اقرأ أيضاً: توقعات صادمة حول اتجاه سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في عام 2025

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 12-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

الشراء: 3914

المبيع: 3944

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4031

المبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنخفض وتعمق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المدن في سوريا.

وقد أثر ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال تعاملات يوم أمس وتعاملات الفترة الصباحية اليوم على أسعار الذهب في الأسواق المحلية، حيث سجلت ارتفاعاً سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من حدود المليون و65 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في السوق السوداء اليوم بدمشق وحلب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: