أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر تموز بتدهور في قيمتها أمام الدولار

الليرة السورية تستقبل شهر تموز بتدهور في قيمتها أمام الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 1 تموز/يوليو 2024 تراجعاً ملحوظاً وتدهوراً في قيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستقبلت الليرة السورية الشهر الجديد بتسجيل انخفاض واضح مقابل الدولار الأمريكي في كافة الأسواق والمحافظات في البلاد، لاسيما أسواق المنطقة الشرقية.

وكان الانخفاض الأكبر المسجل خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة الحسكة وأسواق مدينة القامشلي، حيث وصل فيهما سعر الصرف لحدود الـ 15650 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال سوريا لمستويات قريبة من عتبة الـ 15500 ليرة سورية للدولار للمرة الأولى منذ أسابيع.

فيما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق وأسواق المناطق الوسطى والساحلية أرقاماً بين حدود الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويرجح معظم الخبراء في مجال الاقتصاد استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات طيلة أيام الشهرين المقبلة، حيث يوجد ترتيبات جديدة في الملف الاقتصادي في سوريا.

وبحسب الخبراء فإن هناك فريق اقتصادي جديد سيتولى مهمة إدارة ملف الاقتصاد في سوريا، حيث يحمل الفريق الجديد رؤية اقتصادية جديدة مختلفة ستنقل البلاد لمرحلة مهمة اقتصادياً.

اقرأ أيضاً: آخر صيحات الاقتصاد في سوريا ورقة نقدية جديدة تحت مسمى دولار سوري أخضر.. ما الجديد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 01-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3967

مبيع: 3996

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 458

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4082

مبيع: 4112

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تموز الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب في كافة المدن والمحافظات السورية بتسجيل مزيداً من الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال تعاملات هذا اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة المليون ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في الأسواق المحلية، لاسيما في أسواق دمشق وحلب وحمص واللاذقية.

فيما تخطى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب والباب وإعزاز وعفرين حدود المليون وعشرة آلاف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق السوداء اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: