أخر الأخبار

الليرة السورية تكتسب قوة إضافية على حساب الدولار وتحقق قفزة جديدة اليوم

الليرة السورية تكتسب قوة إضافية على حساب الدولار وتحقق قفزة جديدة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 29 تموز/يوليو 2024 مزيداً من الارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

وتمكنت الليرة السورية من اكتساب قوة إضافية على حساب الدولار الأمريكي وحققت قفزة جديدة في قيمتها في كافة المحافظات في البلاد خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وحققت العملة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم ارتفاعاً إضافية في قيمتها أمام الدولار، لاسيما في أسواق المناطق الوسطى والساحلية.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وطرطوس واللاذقية بين مستويات الـ 14475 والـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي اليوم لمستويات بين حدود الـ 15250 والـ 15300 ليرة سورية لكل دولار.

وأما بخصوص سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا في محافظة إدلب وما حولها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 15050 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن قرارات اقتصادية مهمة سيتم اتخاذ في الفترة القادمة تخص التعامل بالدولار في سوريا إلى جانب إمكانية طرح فئات نقدية جديدة للتداول في الأسواق.

اقرأ أيضاً: موجة حر جديدة في طريقها إلى سوريا ومنطقة بلاد الشام.. كم ستبلغ درجات الحرارة وما هي مدتها؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 29-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3922

مبيع: 3952

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 444

مبيع: 449

الليرة السورية – الريال قطري:

شراء: 4036

مبيع: 4066

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قوة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وفي الحديث عن أسعار الذهب المسجلة صباح اليوم في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي، فقد بقيت أسعار الذهب عند مستويات مرتفعة خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد في تعاملات السوق السوداء بدمشق وحلب اليوم.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد حدود المليون و 20 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق السوداء اليوم صباحاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: