أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الأمور رأساً على عقب أمام الدولار وتسجل سعراً جديداً وهذه أسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تقلب الأمور رأساً على عقب أمام الدولار وتسجل سعراً جديداً وهذه أسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023 ارتفاعاً ملحوظاً في سعر صرفها وقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وقلبت الليرة السورية الأمور رأساً على عقب أمام الدولار الأمريكي مسجلة سعراً جديداً في كافة الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار صباح اليوم مستويات أقل من عتبة الـ 13850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في مختلف المدن في سوريا.

وقد وصل سعر صرف الليرة السورية في المدن والأسواق الرئيسية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 13500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبشكل عام تراوح سعر الصرف في كافة أنحاء البلاد خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 13500 والـ 13850 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت فيه مجمل التوقعات تشير إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتسجيل انخفاضات متتالية بقيمها وسعر صرفها في الفترة القادمة.

ورغم ذلك لا يزال معظم الخبراء يصرون على أن هناك خطة ولعبة ذكية يلعبها البنك المركزي السورية للحصول على أكبر كمية ممكنة من الدولار بسعر رخيص.

ويشيرون إلى أن هذه اللعبة من المرجح أن تنتهي في مطلع الشهر القادم وحينها ستشهد الليرة السورية تهاوياً قوياً وتراجعاً بشكل كبير قبل نهاية تعاملات العام الجاري.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية المسجلة في نشرة تعاملات اليوم الأربعاء 27 أيلول بأسواق دمشق نلاحظ تسجيل الليرة السورية أرقاماً بين مستويات الـ 13450 والـ 13550 ليرة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3575

مبيع: 3619

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 490

مبيع: 497

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3674

مبيع: 3719

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تقلب أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، نلاحظ تسجيل أسعار الذهب محلياً انخفاضاً كبيراً في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وقد سجل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال الساعات القليلة الماضية تراجعاً بمقدار نحو 16 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: الذهب الأخضر السائل.. دولة عربية تحقق أرباح خيالية لاتخطر على البال من مبيعات زيت الزيتون (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق الموازي بدمشق صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 733 ألف ليرة سورية للغرام، فيما وصل لحدود الـ 735 ألف ليرة سورية للدولار بأسواق دمشق.

بينما وصل سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 1906 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: