أخر الأخبار

الليرة السورية تعوض بعضاً من خسائرها وتقلب الطاولة على الدولار اليوم

الليرة السورية تعوض بعضاً من خسائرها وتقلب الطاولة على الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 21 أيار/مايو 2024 تحسناً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وعوضت الليرة السورية بعضاً من خسائرهاً أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال فترة التداولات الصباحية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في العديد من المدن في سوريا إلى مستويات عند حدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق اللاذقية وحمص وحماة.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب أرقاماً تراوحت بين عتبة الـ 14850 والـ 14900 ليرة سورة لكل دولار واحد صباح هذا اليوم.

وأما بالنسبة لأسعار صرف الليرة السورية في المنطقة الشمالية والشرقية من البلاد، فقد وصل سعر الصرف في أسواق الحسكة وإدلب إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14250 ليرة.

ويأتي ذلك بعد أن وصل سعر الصرف في كافة المدن السورية خلال اليومين الماضيين لمستويات أعلى من حدود الـ 14900 ليرة سورية للدولار.

وبحسب المعطيات والبيانات الاقتصادية في سوريا فإن سعر الصرف مرشح للعودة إلى مسار الانخفاض بقوة خلال تعاملات الساعات والأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى البحرين وهذا سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 21-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3918

المبيع: 3961

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 454

المبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4032

المبيع: 4077

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تعوض الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة صباح اليوم في أسواق دمشق وحلب وبقية المحافظات، فقد سجلت أسعار الذهب في عموم الأسواق السورية ارتفاعاً قياسياً غير مسبوق.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 في أسواق حلب ودمشق لمستويات أعلى من حدود المليون و 40 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق الموازي، بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق إلى حدود الـ المليون و 26 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: