أخر الأخبار

الليرة السورية تصعد نحو مستويات مهمة وتصل لأرقام مميزة أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تصعد نحو مستويات مهمة وتصل لأرقام مميزة أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 16 تموز/يوليو 2024 مزيداً من الأرقام المميزة أمام سلة العملات العالمية الرئيسية.

وصعدت الليرة السورية بشكل لافت أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال الساعات القليلة الماضية على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار عالمياً اليوم صباحاً.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في بعض المحافظات والمدن في سوريا، لاسيما في حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

بينما تراوح سعر صرف العملة المحلية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يخص سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية من البلاد اليوم صباحاً، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في إدلب وما حولها لمستويات الـ 15100 ليرة سورية للدولار.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق القامشلي والحسكة مستويات الـ 15250 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وتأتي هذه المكاسب التي حققتها الليرة السورية خلال تعاملات 72 ساعة الماضية أمام الدولار وسط حديث عن إمكانية استمرار تحسنها واستقرارها النسبي في المدى القريب.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لمزيد من الاستقرار والتحسن خلال تعاملات النصف الثاني من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: السماح بالتعامل بالعملات الأجنبية في سوريا وتسليم الحوالات المالية بالدولار قريباً.. ما الجديد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 16-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3928

المبيع: 3957

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 443

المبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4035

المبيع: 4066

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصعد
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة خلال الساعات القليلة الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعها رغم استقرار وتحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية بالارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية مساء أمس وصباح اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب لمستويات أعلى من حدود الـ 2430 دولار للأونصة.

وتزامناً مع ذلك تجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً مستويات الـمليون و 30 ألف ليرة سورية في أسواق بيع الذهب بدمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: