أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 30 ديسمبر/ كانون الأول 2022 تراجعاً جديداً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى أرقام مفـ.ـاجئة أمام الدولار في مختلف المدن في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

ولم يكن يتوقع أشد المتشائمين أن يصل سعر صرف الليرة السورية بحلول الأيام الأخيرة من عام 2022 إلى مستويات الـ 7200 ليرة سورية للدولار في أسواق دمشق.

وبحسب مصادرنا في العاصمة السورية فإن سعر صرف الليرة مقابل الدولار يتجاوز الأرقام الواردة في نشرات السوق السوداء حالياً.

وأوضحت المصادر أن الكثير من الصرافين يرفضون بيع الدولار إلا بأسعار تتجاوز الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار وسط حالة تخبط كبيرة يعيشها سوق الصرف.

وتؤكد المصادر أن البنك المركزي السوري يبدو عاجزاً عن التدخل لإيقاف تدهور الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في المرحلة الحالية نظراً لشح الموارد من القطع الأجنبي.

ونوهت إلى أنه في حال استمرار عدم قدرة البنك المركزي على التدخل فإن قيمة الليرة السورية ستصبح في الحضيض في غضون أسابيع قليلة.

ولم تستبعد المصادر وصول سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار لمستويات الـ 10 آلاف ليرة للدولار الواحد خلال الأسابيع الأولى من عام 2023 المقبل.

وبالعودة إلى أسعار الدولار في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم الجمعة 30 ديسمبر، فقد تراوح سعر صرف الليرة بين مستويات الـ 7150 والـ 7200 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1879

مبيع: 1922

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 374

مبيع: 384

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1935

مبيع: 1980

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ومع هذا الانهيار بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم، واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها المزيد من الارتفاع والأرقام القياسية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط مع افتتاح تعاملات هذا اليوم في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 370 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: برلماني سوري يفضح المستور حول الطريقة التي يتعامل فيها البنك المركزي مع انهيار الليرة السورية

وتعد هذه المستويات أعلى سعر يسجله غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق على الإطلاق، حيث لم يسبق أن وصل سعره إلى هذه المستويات.

وترافق ما سبق مع وصول سعر الأونصة الذهبية عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات أعلى من حدود الـ 1811 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: