أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً مع افتتاح نشرة اليوم وقفزة كبيرة في أسعار الذهب محلياً وعالمياً!

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً مع افتتاح نشرة اليوم وقفزة كبيرة في أسعار الذهب محلياً وعالمياً!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من التراجع في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية إلى مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار في سائر المدن في سوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية اليوم بين حدود الـ 13850 والـ 13950 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين تراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد اليون صباحاً بين مستويات الـ 13950 والـ 14000 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل ترجيحات تشير إلى أن قيمة الليرة السورية من الممكن أن تصل إلى أرقام قياسية وتاريخية في الانخفاض خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

ويتوقع المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع نهاية تعاملات شهر أكتوبر الجاري إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 16 ألف ليرة سورية لكل دولار.

بينما تشير التوقعات المبدئية بالنسبة لإغلاق على أساس سنوي بأن الليرة السورية من الممكن أن يتراوح سعر صرفها مع نهاية عام 2023 بين مستويات الـ 17 والـ 18 ألف ليرة للدولار.

ويؤكد المحللون أن مسار الليرة السورية هو الانخفاض بشكل عام، حيث لا يوجد أي مؤشر يدعم إمكانية تحسنها أو استقرارها في المدى المنظور على الأقل.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق العاصمة دمشق اليوم الأحد 15 أكتوبر فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13850 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3667

مبيع: 3696

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 494

مبيع: 499

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3768

مبيع: 3799

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية نشرة اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بالنسبة لسعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب قفزة جديدة خلال الساعات القليلة الماضية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق صباح هذا اليوم مستويات قريبة من حدود الـ 765 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: سمكة غريبة ونادرة تقود غواصين سوريين إلى اكتشاف كنز مذهل لا مثيل له في سوريا (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق السورية مع نهاية الأسبوع الماضي إلى مستويات قريبة من حدود الـ 650 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وترافق ما سبق مع تسجيل سعر الأونصة الذهبية الواحدة أرقاماً عند مستويات الـ 1933 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة خلال تعاملات بداية هذا الأسبوع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: